رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| السيسي يشارك في مؤتمر باريس حول ليبيا.. ومصر تواجه أنجولا بتصفيات كأس العالم

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

ينطلق مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا بالعاصمة الفرنسية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ورؤساء حكومات ومسؤولي أكثر من 20 دولة ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية والدولية؛ للإعداد للانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر القادم.

ويفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، مسجد التقوى بعزبة حسين فهمي التابعة لقرية ديو الوسطى مركز السنبلاوين.

وتُسير شركة مصر للطيران 81 رحلة جوية دولية وداخلية؛ لنقل 8 آلاف و803 ركاب لوجهات مختلفة، بالإضافة إلى تسيير 6 رحلات شحن جوي.

كما يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره الأنجولي ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة للدور الأخير لتصفيات كأس العالم.

وتحتفل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي بالأسبوع الدولي للعلم والسلام، والذي أقرته الأمم المتحدة عام 1988، ويحتفل به العالم في شهر نوفمبر من كل عام، وذلك بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".

كما يواجه فريق نادي الجيش الملكي المغربي لسيدات كرة القدم، نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بالجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

ويخوض فريق الناشئين بالنادي الأهلي لتنس الطاولة ثلاث مواجهات ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز لمرتبط الرجال، وتبدأ بمواجهة ألعاب دمنهور في العاشرة صباحًا، ثم لقاء الحوار في تمام الواحدة ظهرًا، ثم طنطا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

وفي القاهرة تقام منافسات البطولة الإفريقية للمواي تاي للاعبين واللاعبات في الأعمار السنية بداية من 17 حتى 40 عاما، في منافسات أوزان 45 كجم حتى فوق الـ 91+ كجم، وذلك في الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

فيما يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم، بالقاهرة، مباراته أمام منتخب جيبوتي في إطار الجولة الخامسة للدور الثاني عن المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022.

كما تنظم دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات الموسيقى العربي 5 حفلات غنائية، مساء بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

ويتم قطع مياه الشرب عن مناطق (حي الوراق، حي شمال الجيزة، حي العجوزة، حي بولاق الدكرور) لمدة 6 ساعات اعتبارًا من الساعة 12 مساء وحتى السادسة من صباح غد السبت.

ويعقد وزراء الخارجية والدفاع في روسيا وفرنسا اجتماعًا دوريًا لمجلس التعاون الأمني الروسي الفرنسي، بصيغة (2 + 2) في العاصمة الفرنسية باريس، لبحث قضايا الاستقرار الاستراتيجي والأمن الأوروبي وعدم الانتشار والحد من التسلح ومنع سباق التسلح في الفضاء الخارجي، وكذلك العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وروسيا وحلف الناتو"، كما يبحث قضايا الساعة الإقليمية في أوكرانيا وأفغانستان وإيران وليبيا.

كما تنعقد قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" تحت رئاسة نيوزيلندا؛ لمناقشة كيفية تعافي الاقتصاد في دول المنطقة بعد فترة وباء كورونا، كما سيتم التطرق إلى تحديد المجالات الرئيسية لنشاط الأبيك خلال الفترة القادمة وحتى عام 2040.

وتبدأ رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاربولو، زيارة رسمية إلى النمسا، تستمر يومين، لبحث العلاقات الثنائية ودعم التعاون الأوروبي إلى جانب قضايا مكافحة الهجرة غير الشرعية وتعزيز التعاون في مجال أزمة تغير المناخ إلى جانب تطورات جهود التصدي لجائحة كورونا.

كما يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 40، الإعلامي الكوميدي العالمي تريفور نواه، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا في العالم "ولدت جريمة: قصص من طفولة في جنوب إفريقيا".

وتتنافس اللاعبتان المصريتان ساندرا سمير ولميس الحسيني في نهائي فردي سيدات بطولة كأس إفريقيا للتنس المقامة حاليًا في تونس.

عاجل