رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. افتتاح معرض «الرحلة» بمتحف الفنون الجميلة في الإسكندرية

نشر
متحف الفنون الجميلة
متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

يفتتح متحف الفنون الجميلة، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، غدًا السبت، معرضًا للفنون التشكيلية بعنوان "الرحلة"، في إطار منحة حاضنة الفنون الإبداعية التي يقدمها المتحف، وذلك بمقره وسط الإسكندرية.

يهدف المعرض إلى تقديم بانوراما للفن المصري الحديث من محافظات مصر المختلفة بعيدًا عن مركزية العاصمة، إلى جانب التعريف بالفنانين المحليين والحركة الفنية التي تتسم بالتنوع والحيوية في أقاليم مصر المختلفة، فضلًا عن إقامة حوار بين أجيال الفنانين من أجيال مختلفة.

يقام المعرض بقاعة حامد عويس، بمشاركة 19 فنانًا تشكيليًا من مختلف الأجيال وهم محمد عبلة، عصمت داوستاشي، حسن الشرق، فتحي عفيفي، مهاب عبد الغفار، محسن أبو العزم، محمد عرابي، علاء عوض، أيمن سعداوي، أحمد سليم، ياسين حراز، محمد جوهر، أحمد سنبل، عادل مصطفى، عماد أبي جرين، أحمد عزت، منال مبارك، أحمد الطباخ، أحمد صابر.

يصاحب افتتاح المعرض عددًا من الفعاليات الثقافية من بينها ندوة بعنوان "التشكيل وفنون أخرى" لمناقشة العلاقة بين الفن التشكيلي والإعلام و السينما، وجلسة بعنوان "الخبيئة.. حكاية متحف" تستعرض تاريخ متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية منذ كان مجرد فكرة.

كما يصاحب المعرض 4 ورش تدريبية عن التذوق الفني، والصحافة الثقافية، وتسويق الأعمال الفنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأساسيات التصوير، وذلك تحت إشراف دكتور على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة، محمد شعير رئيس تحرير موقع باب مصر، المخرج أيمن مكرم.

ويعرض على هامش المعرض فيلم "الورشة" يعقبه لقاء مفتوح مع المخرج المسرحي حسن الجريتلي مؤسس فرقة الورشة المسرحية، ويدير اللقاء مخرج الفيلم تامر سامي.

ويختتم المعرض فعالياته الخميس القادم بلقاء مفتوح يحكي فيه الفنانان محمد عبلة وحسن الشرق عن تجربتهما الإبداعية.

عاجل