رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 20 مليون جنيه..

افتتاح مشروع ثلاجات تبريد وتجميد التمور لصغار المزارعين بالواحات البحرية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مشروع ثلاجات تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية لصغار المزارعين بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه كمرحلة أولي؛ وذلك من خلال التعاون القائم بين محافظة الجيزة، ووزارة التجارة والصناعة ممثلة في مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي بمنحة إماراتية، بالتعاون مع جائزة خلفية الدولية؛ وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأوضخ محافظ الجيزة، أن الثلاجة تشمل على ٦ غرف تبريد وتجميد بسعة ٤ آلاف طن لكلا منها وبسعة إجمالية حوالى 24 ألف طن، التي ستساهم فى تحقيق طفرة كبيرة فى قطاع التمور بالواحات البحرية، وتدعيم سبل الحفظ والتخزين؛ ما سيكون إحدى العوامل المحفزة للمزارعين والمنتجين فى زيادة إنتاجية التمور وتحقيق التنمية من خلال زيادة حجم التوزيع والتصدير للمنتج بكافة القطاعات.

وأشار إلى أنه قد تم توفير المحولات الكهربائية اللازمة للتشغيل بتكلفة إجمالية حوالي 2 مليون جنيه والتى سوف تساهم فى تحقيق طفرة كبيرة فى قطاع التمور بالواحات البحرية، وتدعيم سبل الحفظ والتخزين.

ولفت إلى أنه المستهدف خلال المرحلة المقبلة استكمال سلسلة القيمة المضافة للصناعة من إنشاء محطة فرز وتبريد وتصنيع وتعبئة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة، ومرافقية غرف التبريد التجميد المقامة؛ وفقا لأعلى المواصفات التكنولوجية التى تضمن الحفاظ على جودة المنتج.

ومن جانبه، أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالجهود المبذولة لخروج المشروع على أكمل وجه وبإدخال التكنولوجيا الحديثة فى قطاع التمور والمبردات المستخدمة، التى ستساهم فى الحفاظ على المحاصيل ودعم عوامل التصدير للمنتج.

عاجل