رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مواجهة صربيا.. لماذا تشارك قطر في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم؟

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

يلتقي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس منتخب قطر بنظيره الصربي على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكان المنتخب القطري خسر في مباراة الذهاب أمام صربيا على أرضه برباعية نظيفة في نتيجة ثقيلة للعنابي.

مشاركة منتخب قطر في تصفيات كأس العالم 2022  مع منتخبات أوروبا مع منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورج.

سر مشاركة قطر في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة للمونديال 

ويشارك منتخب قطر لكرة القدم في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 من أجل الاستعداد للبطولة المقررة على أرضه، بعد حصوله على دعوة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ووجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الدعوة إلى منتخب قطر من أجل المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للمشاركة ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورج.

ونظرا لمشاركة المنتخب القطري في كأس العالم باعتباره البلد المستضيف للبطولة، فلن تحتسب نتائج قطر في ترتيب المجموعة التي يتأهل عنها بطلها مباشرة إلى النهائيات، فيما يخوض الثاني ملحقا مؤهلا.

الاتحاد القطري: مشاركة المنتخب فرصة مثالية لتعزيز أداء العنابي

 وأعلن الاتحاد القطري في بيان له من قبل: "منتخب قطر يشارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.

 الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجه الدعوة للعنابي للمشاركة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات.

وقال رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، إن المشاركة "تعتبر فرصة مثالية لتعزيز أداء منتخبنا الوطني من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية مثل منتخب البرتغال والمنتخبات الأخرى في نفس المجموعة".

وكان منتخب قطر، أحرز عام 2019 لقب كأس آسيا في الإمارات للمرة الأولى في تاريخه.

نتائج منتخب قطر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 

وفاز منتخب قطر على نظيره لوكسمبورج بهدف دون رد، وتعادل مع جمهورية أيرلندا بهدف لكل منهما، وخسر من منتخب صربيا برباعية دون رد، وخسر من البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل أمام لوكسمبورج بهدف لكل فريق في مباراة الإياب، وخسر العنابي من المنتخب البرتغالي في مباراة العودة بثلاثية نظيفة بجانب الخسارة الأخيرة أمام جمهورية أيرلندا برباعية.

عاجل