رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الري»: نستهدف الوصول إلى صفر تعديات بجميع المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن إزالة التعديات من على نهر النيل يعد من أهم الأعمال والإجراءات التي تقوم بها الوزارة، كون مجرى نهر النيل هو المصدر الرئيسي والمسئول عن توصيل المياه؛ خاصة أننا  نعتمد بنسبة قد تكون كاملة على نهر النيل لتوفير المياه؛ وبالتالي أى تعدٍ يمثل تهديدا للمواطنين.

وأضاف غانم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار"، المذاع على قناة dmc- أن هناك تعديات كثيرة على نهر النيل، وأخطرها الردم في مجرى نهر النيل بهدف توسعة أرض زراعية، أو إقامة مشروع لتحقيق مكسب شخصي على حساب مصلحة ملايين من المواطنين، لافتا إلى أن وزارة الري بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية سواء أمنية أو محلية تحسم هذه التعديات.

وكشف المتحدث باسم وزارة الري، إطلاق حتى الآن 18 حملة لإزالة التعديات على نهر النيل وعودة المجرى الملاحي كما كان، موضحا أنه وصل عدد حالات الإزالة إلى 70 ألف حالة على مجرى نهر النيل وفرعي رشيد ودمياط غير الترع  والمصارف.

ولفت إلى أن التعديات موجودة في جميع المحافظات، لكن أبرزها التعديات الموجودة على فرع رشيد بمحافظات البحيرة، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية، متابعا: " حملات الإزالة ما زالت مستمرة، ومعدل حالات التعديات الجديدة يتراجع، ومتبقٍ أمامنا 50 ألف حالة تعدٍ نعمل على إزالتها”، معقبا: "سنصل إلى صفر تعديات في جميع المحافظات".

 

عاجل