رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الطفل يحتفل بـ«الأسبوع الدولي للعلم والسلام» غدا

نشر
متحف الطفل
متحف الطفل

تحتفل جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي غدا الجمعة، بالأسبوع الدولي للعلم والسلام، الذي أقرته الأمم المتحدة عام 1988، ويحتفل به العالم في شهر نوفمبر من كل عام، وذلك بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل". 


وقال رئيس الجمعية الدكتور نبيل حلمي -في تصريح له اليوم الخميس- إن الاحتفالية تهدف إلى تشجيع الشباب والأطفال على التبادل المعرفي في مجالات العلم المختلفة، وزيادة الوعي بالعلاقة بين العلم والسلام في أذهان أفراد المجتمع، كما تهدف أيضاً لتعريف الأطفال والنشء والشباب بأهمية العمل بالتوازي على إحراز تقدم في مجال العلم والتكنولوجيا وصون السلم والأمن.


ومن جانبه، أوضح رئيس مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" الدكتور أسامة عبدالوارث، أن الاحتفالية تنظم بالتعاون مع وزارة الطيران المدني (الإدارة العامة للثقافة الجوية) وأكاديمية مصر للطيران للتدريب وجمعية الهلال الأحمر المصري. 
 

وبين أن الفعاليات تتضمن عرضا لفيلم وثائقي وتفاعلي عن دور الطيران المدني في السلام، كما تشارك جمعية الهلال الأحمر المصري بعرض تعريفي بالهلال الأحمر والأدوار المتعددة التي يلعبها والخدمات التي يقدمها للمجتمعات خلال كل الأوقات. 
 

وأشار إلى أن الاحتفالية تتضمن ورش عمل وألعاب ومسابقات خاصة ببرنامج صحة وسلامة لتوعية الأطفال بالسلامة الصحية، وأيضا ورش عمل عن مبادئ الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى عرض العلوم المرح وعروض شيقة للقبة السماوية المتنقلة  الذي يقدمه أخصائيو متحف الطفل.

عاجل