رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. ضبط 31 كيلو لحوم وكبدة فاسدة

نشر
جانب من الحملة
جانب من الحملة

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جهود مديرية الطب البيطري التي استهدفت تنظيم حملات دورية على أسواق الجزارة واللحوم و الدواجن والمطاعم بنطاق المحافظة من أجل الاطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم الخميس - على أهمية رصد أي مخالفات أولاً بأول من خلال الحملات المفاجئة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين بما يساهم في توفير منتجات غذائية ذات جودة عالية.

من ناحيته، أوضح الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطري بأسوان، أنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ومحافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، وبإشراف من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، نفذ أطباء المجازر بالمديرية بالاشتراك مع الجهات المعنية حملة تفتيش مكبرة على محلات الجزارة البلدية وثلاجات اللحوم المجمدة بنطاق المحافظة.

ولفت إلى أن الحملة نجحت في ضبط 31 كجم مضبوطات متنوعة شملت 20 كجم مصنعات اللحوم و11 كجم كبدة مستوردة عبارة عن عرض وبيع لحوم فاسدة ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها، مع تحرير 2 محضر جنح أسوان أول، وجارٍ اتخاذ اللازم حيال المتهمين بمعرفه النيابة المختصة.

 

عاجل