رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| حقيقة تعطيل الدراسة.. واستهداف زيادة المدارس «المصرية - اليابانية» لـ100مدرسة

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

للعمل بنظام الحصة.. تعليم سوهاج تعلن عن حاجتها لعدد 2500 معلم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بسوهاج عن فتح باب التقديم لتعيين 2500 معلم، بنظام الحصة، بمختلف الإدارات التعليمية، وذلك في إطار العمل علي سد العجز في أعداد المعلمين في المواد الدراسية الأساسية لمرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي، بمختلف الإدارات التعليمية، وخاصة إدارات الجنوب.

شوقي يستعرض مع مسؤولي البنك الدولي تجربة مصر في تطوير التعليم

التقي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة، وفد البنك الدولي لعرض تجربة مصر في تطوير التعليم ولمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين.

«الوزراء» يوافق على الترخيص لـ«التعليم» بالمساهمة في شركة مصر للإدارة التعليمية

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالترخيص لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمساهمة في "شركة مصر للإدارة التعليمية ش.م.م" بنسبة 30 في المئة، من إجمالي رأس مال الشركة.

«عبدالغفار»: أنظمة ذكية لمواجهة التغيرات المناخية والاستثمار في الأبحاث الصحية «أمر ضروري»

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، مدير قسم البيئة وتغير المناخ والصحة بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا نيرا، على هامش مشاركته في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  (COP-26) بمدينة (جلاسكو – المملكة المتحدة).

شوقي: نستهدف زيادة عدد المدارس «المصرية - اليابانية» إلى 100 مدرسة

استقبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نوكي ماساكي، سفير اليابان لدى القاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال التعليم.

وزير التعليم ينفي الاتجاه لتعطيل الدراسة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل الشائعات، حول تعطيل الدراسة، لا أساس لها من الصحة، من قريب أو بعيد.

عاجل