رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيدة زينب.. شاهدة على قصة كفاح البطلة

«نصرة» في الأهلي و«إلهام» بدجلة.. كابتن باليد صباحًا وحارسة مرمى ظهرًا

نشر
نصرة مع محمد الشناوي
نصرة مع محمد الشناوي

تجمعت على حب لعبتين مختلفتين شتان الفارق بينهما فإحداهما تلعب باليد والأخرى بالقدم، ولكنها أصرت على ممارسة كرة اليد والقدم معا لتصبح قصة ملهمة لعدد كبير من الرياضيين.

البطلة نصرة عبد الملك هذا هو لقبها في الأوساط الرياضية ولكن الاسم الحقيقي لها هو إلهام عيد عبد الملك وهي بنت منطقة زينهم أحد الأحياء الشعبية بحي السيدة زينب والذي تربت به وكانت شوارع المنطقة شاهدة على بزوغ بطلة في عالم الرياضة وأصبحت قصتها إلهام لعدد كبير من شباب وفتيات مصر.

ضربت نصرة عبد الملك أروع الأمثل للمرأة المصرية المكافحة الأصيلة الساعية الطامحة لتحقيق حلمها الذي كان يبادرها دائما في أذهانها منذ الصغر أن تصبح لاعبة كرة ومشهورة والجميع ينادي عليها ويقول هذه "البطلة المصرية نصرة".

نصرة عيد عبد الملك هي من عائلة رياضية كبيرة ولديها شقيقتين هما حنان عبد الملك لاعبة كرة اليد المشهورة ومدربة حاليًا بفريق كرة اليد بالأهلي وأيضا مروة التي لعبت للأهلي واحترفت في فرنسا.

ونرصد في "مستقبل وطن نيوز" قصة البطلة المصرية نصرة أو إلهام وسر جمعها بين لعبتين مختلفتين.

السير على درب رحاب ومروة

نصرة مواليد 1994 تقول في حديثها لـ"مستقبل وطن نيوز": "كنت ألعب كرة القدم وتمنيت أن أسير على درب كلاً من رحاب ومروة وقررت اللعب في صفوف الأهلي بكرة اليد، خلال مسيرتي بالناشئين، وتوجت بالعديد من البطولات ولكن منذ انضمامي لفريق المرتبط والفريق الأول توجت بـ7 بطولات دوري ومثلها للكأس بشكل متتالي".

وتؤكد نصرة إنها تمارس كرة اليد وهي لعبتها المفضلة، ولكن بدايتها كانت كرة القدم في شوارع منطقة زينهم والتي كانت شاهدة على بزوغ نجم في عالم كرة اليد.

سر لقب نصرة 

وعن سر لقب نصرة رغم أن اسمها الحقيقي إلهام، تقول كابتن يد النادي الأهلي إنها منذ صغرها ولقبت باسم نصرة نسبة إلى عمها ناصر ومن بعدها أصبح اسمها نصرة والجميع ينادي عليها بل ويعرفها باسم نصرة والبعض لا يعرف اسم إلهام كثيرًا.

مدرب يد سيدات الأهلي: نصرة شخصية مكافحة 

ويقول عنها مدربها يحيى يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي، إن نصرة لاعبة ملتزمة وتحب كرة اليد بشدة وهي كابتن الفريق ومحبوبة داخل الفريق بشدة.

ويؤكد المدير الفني لفريق كرة اليد سيدات الأهلي، أن نصرة من عائلة أهلاوية رياضية صميمة، وممارستها لكرة القدم لا يعيق مسيرتها وإنجازاتها في كرة اليد، فهي حققت إنجازات وبطولات عديدة مع الأهلي منذ انضمامها لصفوف الفريق.

وعن سر جمعها بين لعبتين مختلفتين قال يحيى يوسف إنه لا يعرف السبب ولكن في النهاية هي لاعبة في الأهلي تؤدي دورها على أكمل وجه ولا تقصر في عملها.

نصرة.. حارسة مرمى بعد الظهر في دجلة 

ورغم أن نصرة عبد الملك لاعبة كرة يد، ولكن ذلك لم يمنعها من ممارسة هوايتها في كرة القدم والتي كانت تلعبها منذ الصغر فالتحقت بفريق وادي دجلة لكرة القدم للسيدات ونجحت في أن تكتب اسمها بأحرف من ذهب بالفريق كحارسة مرمى يتغنى بها الجميع لتصدياتها الخرافية.

وتشارك حاليًا نصرة عبد الملك مع فريق وادي دجلة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات والمقامة في مصر، حيث يشارك وادي دجلة في البطولة كممثل وحيد لمصر باعتباره صاحب الضيافة.

نصرة عبد الملك حارسة المرمى

كاف يتغنى بتصديات إلهام 

وسلط الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على تصديات نصرة عيد عبد الملك حارسة مرمى وادي دجلة خلال مشاركته بدوري أبطال إفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي لكاف فيديو لتصديات نصرة عبد الملك الخرافية مع فريق وادي دجلة.

عاجل