رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم «امرأة فضاء» ينافس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

نشر
فيلم امرأة فضاء
فيلم امرأة فضاء

ينافس الفيلم اللبناني القصير "امرأة فضاء" للمخرج هادي موصلي، في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي (6 – 15 ديسمبر)، ليكون العرض الأول للفيلم في العالم العربي.

تدور أحداث الفيلم في طرابلس بشمال لبنان حيث مها التي تقاعدت من مهنة التدريس وهي في الـ64 من عمرها، لتبدأ حياتها الجديدة التي وضعتها بمواجهة وحدتها كامرأة مُطلّقة، الوحدة تقودها لتساؤلات: ألم تحلم يومًا بأن تصبح رائد فضاء؟ وماذا سيحدث لو سارت وراء حلمها لتهرب من حياتها القديمة؟

فيلم امرأة الفضاء شهد عرضه العالمي الأول قبل عدة أشهر ضمن فعاليات مهرجان لوس أنجلوس الدولي للأفلام القصيرة وهو من المهرجانات المؤهلة لجوائز الأوسكار، وهو من تأليف وإخراج هادي موصلي، وبطولة مها عباس، سناء بكري ومها موصلي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو عُرس سينمائي يحتفي بجديد السينما وقديمها، للتعلم من أهم صُناعها، واكتشاف كل ما هو ممتع وجميل، ويعرض أضخم الأفلام قبل أن تحطم شبّاك التذاكر، ويعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي تمت إعادة ترميمها، كما يأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال.

عاجل