رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشعار «ذهب مصر السائل».. إقامة النسخة الثالثة من مهرجان العسل بحديقة الأورمان

نشر
مهرجان العسل
مهرجان العسل

وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على إقامة مهرجان العسل المصري، في دورته الثالثة تحت شعار "ذهب مصر السائل"، وذلك بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة خلال الفترة من 24-28 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي - في بيان اليوم الأربعاء - إن إقامة المهرجان يسهم في فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين، فضلًا عن التعارف بين منتجي العسل لخلق فرص للتعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية مثل البنوك، المؤسسات العالمية المتخصصة، المجالس التصديرية وغرفة الصناعات الغذائية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تطوير الصناعة والإنتاج المحلي.

وأضاف أن المهرجان يسهم أيضًا في نشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدني والتشجيع على ذلك، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال المهرجان طرح وعرض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين وإيجاد أنسب الحلول لها، وذلك بالتعاون مع المسئولين والمختصين بوزارة الزراعة.

من جهته، قال فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب ورئيس المهرجان إن هناك حوالي 100 عارض يشاركون في المهرجان هذا العام، بالإضافة إلى بعض الشركات المتخصصة في إنتاج مستلزمات المناحل.

وأضاف أن قطاع تربية النحل تعمل فيه أكثر من 25 ألف أسرة، كما تملك مصر حوالي 2 مليون خلية نحل تنتج حوالي 20 ألف طن عسل للسوق المحلي وتصدير حوالي 1.2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها أوروبا وأمريكا.

عاجل