رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يشهد حفل تخريج الحاصلين على شهادة «الكفاءة الاحترافية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، حفل تخريج الدفعة الأولى من دبلومة "CPC MANAGER CPC DIVERS IRU"، لتخريج الحاصلين على شهادة الكفاءة الاحترافية لمديري النقل الدولي، والمهنية للسائقين المحترفين.

من جانبه، قال المهندس مدحت القاضي، رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، إن الشعبة تستهدف تطوير قطاع النقل البري بالعديد من المجالات التي تصب في صالح قطاع النقل البري الدولي، مضيفًا أن الدورة تعتبر استكمالاً لجهد الدولة لتطوير المنظومة اللوجستية، لرفع كفاءة الطرق.

ولفت القاضي إلى أن شركات النقل البري دفعت بعدد من مديري النقل بها، وسائقيها المحترفين لحضور الدورة لارتفاع الطلب على النقل البري الدولي في الآونة الأخيرة وخاصة إلى السودان ودول الخليج على خلفية قلة الفراغات البحرية وارتفاع النولون البحري.

ووجه رئيس شعبة خدمات النقل الدولي بالغرفة، بسرعة الوصول إلى إطار تنفيذي لإصدار "التير كارنيه"، لتسهيل انتقال البضائع بالتنسيق مع مصلحة الجمارك والغرفة.

وأقيمت مراسم الاحتفال بحضور، المهندس يحي زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناه السويس، والشحات الغتوري رئيس مصلحه الجمارك، والدكتور إسماعيل عبد القادر رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة سارة الجزار عميد كليه النقل الدولي، والدكتورة سارة الزرقاء عميد معهد النقل الدولي، والمهندس السيد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل البري الدولي، والإعلامي نشأت الديهي، بالإضافة إلى عدد من الشركات المشاركة بالبرنامج، حيث قام وزير النقل بتسليم شهادات للخريجين بنفسة.

عاجل