رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات بالإسراع في تطعيم أصحاب المهن ضد كورونا بأسوان

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن حسن المعاملة للمواطن يأتي في المرتبة الأولى، ولن يستمر في موقعه أي مسئول مغيب وغير قادر على التعامل مع التحديات الحالية وسرعة التدخل والتفاعل المباشر مع هموم ومشاكل المواطنين، ولن يدخل أي موظف لمقر عمله الحكومي دون حصوله على لقاح التطعيم ضد كورونا، بداية من منتصف الشهر الجاري، وهو الذي سيتم بالتوازي مع الجمهور عند دخوله لأي منشأة خدمية بداية من أول ديسمبر القادم.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، في اجتماع المجلس التنفيذي برئاسته، وبحضور الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء حازم عزت، السكرتير العام، بجانب القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية والدينية بالمحافظة.

وشدد محافظ أسوان، على الإسراع في التطعيم بلقاحات كورونا لأصحاب المهن، التي تتعامل مباشرة مع السائحين، وخاصة سائقي الحنطور وأصحاب اللنشات والمراكب الشراعية، وسائقي التاكسي، من خلال نشر الفرق المتحركة لمديرية الصحة، وهو الذي يتوازى مع تشديد الرقابة على الفنادق الثابتة والعائمة والمواقع الأثرية والسياحية، ومحطات السكك الحديدية لضمان الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع تقديم الخدمات السياحية بأعلى جودة ممكنة.

وأشاد، بالجهود المبذولة حالياً من الأجهزة التنفيذية والعمل كمنظومة واحدة لمواجهة تراكمات المشاكل والتحديات في السنوات الماضية لتحسين مستوى معيشة المواطنين ، وإحداث نقلة حضارية لأسوان من خلال سرعة إنهاء مشروعات الإحلال والتجديد وتطوير وتجميل وتشجير الطرق والميادين الرئيسية.

وأعطى أشرف عطية توجيهاته بالجدية في الإعداد للمشروع للتدريبي العملي المشترك "صقر 91" خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري بالتعاون مع قيادة الدفاع الشعبي وهو الذي يعتبر بروفة حية لسيناريو مواجهة أي تداعيات للسيول أو الأزمات الطارئة.

كما شدد على الاستمرار في تنظيم حملات إزالة الإشغالات في الأسواق، ولاسيما السوق السياحي القديم والذي يشهد نهو المرحلة الرابعة والأخيرة لمشروع التطوير الشامل له ، وهو الذى يتزامن مع تكثيف حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ18 من خلال الإزالة الفورية لأي تعديات في المهد، فضلاً عن التعديات المتراكمة من سنوات سابقة ، علاوة على المواجهة الحاسمة لعدد من الظواهر السلبية التي من أبرزها تشديد الرقابة المرورية على عربات التوك توك والإسراع في إحلالها وتجديدها بسيارات الميني فان الجديدة.

كما شهد اجتماع المجلس التنفيذي الموافقة على إطلاق أسم البطل المغفور له أحمد إدريس صاحب فكرة الشفرة النوبية في حرب أكتوبر على مدرسة النوبة الرسمية للغات بمركز ومدينة نصر النوبة وذلك في إطار حرص المحافظة على تكريم رموزها وتخليد ذكراهم.

عاجل