رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجوم الكرة يتحدثون عن مواجهة مصر أمام أنجولا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الكرة المصرية، مباراة منتخب مصر وأنجولا، والتي ستجمع المنتخبين مساء يوم الجمعة المقبل، على أرضية ملعب استاد 11 نوفمبر الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة  لتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، آراء نجوم الرياضة المصرية وتوقعاتهم لمباراة منتخبي مصر وأنجولا

مصطفى فتحي أساسيا أمام أنجولا لتعويض غياب مرموش

قال طارق السيد، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن مباراة المنتخب أمام أنجولا، هي مباراة الحسم ففي حالة تحقيق الفوز سيتأهل الفراعنه للدور الثاني من التصفيات المونديال.
 

وأضاف السيد : "المنتخب يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ونجح في الفوز بالمباراة الأخيرة أمام ليبيا في عقر دارة وتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط وهذا هو المطلوب وتم تحقيقه".
 

وتابع: "مصطفى فتحي نجم الزمالك الأفضل لشغل مركز الجناح الأيسر لتعويض غياب عمر مرموش نجم شتوتجارت الألماني في المعسكر الحالي الفراعنة استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون في التصفيات".

 

طه إسماعيل يضع روشتة الفوز أمام أنحولا

بينما علق طه إسماعيل، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، على مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره أنجولا، قائلا إن المباراة ستكون صعبه على المنتخبين، ولكن علينا استغلال الثغرات الدفاعية لمنتخب أنجولا، خاصة وأنه الخط الأضعف في صفوف المنافس، بجانب اللعب الهجومي من البداية، وتسجيل هدف مبكر يعطي أفضلية للمنتخب المصري، وإجبار المنتخب الأنجولي، على فتح خطوطه ومهاجمة المنتخب الوطني لتعوض الهدف ما يسمح لنا باستغلال سرعة محمد صلاح، لصناعة الفارق بجانب مصطفي محمد ومحمد شريف".

وتابع: "المنتخب يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ونجح في الفوز بالمباراة الأخيرة وتصدر المجموعة وهذا هو المطلوب وتم تحقيقه".

عرابي: كيروش سيبني جيلًا جديدًا لمنتخب مصر

وأكد أسامة عرابي، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، إن مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره الأنجولي، ستكون في غاية الصعوبة على الفراعنة، بسبب أرضية الملعب.
وتابع عرابي في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، اليوم الأربعاء: " أن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة فرض شخصيته على المنتخب وهذا هو المطلوب، وواضح إنه يفضل دائما اختيار عناصر جديدة للمنتخب من أجل ثبات التشكيل".

وواصل: "كيروش سيبني جيلًا جديدًا لمنتخب مصر، والدليل اعتماده على عمر مرموش في مباراتي ليبيا ، وإصراره على ضم عناصر جديدة للمعسكر المنتخب أمام أنجولا ".

القماش: فارق كبير في إمكانيات منتخب مصر أمام أنجولا

على الجانب الأخر أكد خالد القماش، المدير الفني السابق للإسماعيلي، إن مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره الأنجولي، في غاية السهولة للفراعنة قائلا: “فارق كبير في إمكانيات منتخب مصر، أمام أنجولا، ما سيرجح كفه الفراعنة في تلك المباراة”.

وتحدث القماش عن استبعاد طارق حامد وأحمد زيزو، من قائمة الفراعنة أمام أنجولا قائلاً: “كيروش له الحق في اختيار اللاعبين لمعسكر المنتخب، فهو له رؤية لا يعلمها غيره”، مشيرا إلى أنه في المعسكر الماضي، استبعد محمد شريف، هداف الدوري ولاعب الأهلي ومحمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي أيضا، والجميع انتقده ولكن حقق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب، أمام منتخب ليبيا".

أيمن يونس: قرار استبعاد ثنائي الزمالك غير منطقي 

تحدث أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، عن مباراة منتخب مصر أمام أنجولا والجابون،"منتخب مصر يضم عدد مميز من النجوم قادر على التأهل للمواجهات الفاصلة بتصفيات المونديال، ورغم أن لدي تحفظات كثيرة في قائمة المنتخب المصري، ولكن لابد من دعم المنتخب الوطني لأنها في الأول والأخر هي اختيارات جهاز فني وهو فقط المسئول عن اختياراته".
وعن هذه التحفظات قال يونس: "قرار استبعاد أحمد زيزو وطارق حامد، فاجئني وأرى أنه أمر غير منطقي، لأن الثنائي من العناصر الأساسية والمهمة في قائمة المنتخب فضلا عن خبراتهم الكبيرة التي ستفيد المنتخب في المواجهات المقبلة".

وتابع نجم الزمالك:" أعتقد أن يكون استبعاد ثنائي الزمالك فنيا وليس له علاقة بمباراة القمة لاسيما وأن كيروش مدرب كبير لا يحكم على لاعب من مجرد مباراة بجانب أن الثنائي قدما مباراة قوية أمام الأهلي فالأقرب هو سبب فني وفي النهاية الجميع يقف خلف كيروش والمنتخب في الفترة المقبلة، وأتمنى تأهلنا لكأس العالم".

 

عاجل