رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ الميكروبيولوجي: نسبة كفاءة علاج فايزر تصل لـ 89%

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أرجع الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الميكروبيولوجي ومدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، التغيير المستمر لبرتوكول علاج كورونا إلى أنه يعتمد على أدوية قد تكون تستخدم لعلاج أمراض أخرى أو فيروسات تحفز جهاز المناعة بشكل ما، ونتيجة هذا الاستخدام أظهرت نتائج إيجابية لتقلقل من انتشار كورونا.

وقال الشبيني- خلال حواره مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- إن العالم أجمع يطور برتوكول علاج كورونا بشكل مستمر وليس في مصر فقط ، والجميع في تواصل مستمر لإيجاد كل ما هو جديد، وكل ما هو يعطي نتائج إيجابية لحالات كورونا.

ونوه بأنه خلال الفترة القادمة سنشهد تطور كبير بعد اعتماد نوعين من الأدوية يحدوا من انتشار الفيروس ويتم أخذهما  في المراحل الأولى لبداية ظهور الأعراض، موضحا أن إنجلترا اعتمدت دواء من شركة "ميرك"، وشركة فايزر إيضا أعلنت عن دواء لعلاج الكوورنا،.

وتابع: "هذه الأدوية  تستخدم للمرضى المصابين بكورونا في المرحلة الأولى على جرعتين؛ للحد من انتشار الفيروس وتطوره"، لافتا إلى أن  الدواء يتم أخذه في أول خمسة أيام على جرعتين بسيطة للحد للحد من انتشار الفيروس وتطوره.

ونوه بأن الدواء لا يمنع الإصابة بنسبة 100% ولكن نسبة كفاءة علاج فايزر على سبيل المثال تصل لـ 89%، مردفا: "الإيجابي في وجود علاج لكورونا أنه يقلل من دخول الأشخاص لمراحل مزمنة ومن نسبة دخول المستشفيات"، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يظهر علاجات أخرى من شركات أخرى بطرق مختلفة.

عاجل