رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تؤيد سياسة التحول إلى الأغذية والزراعة المستدامة

نشر
الأغذية والزراعة
الأغذية والزراعة المستدامة

أعلنت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، تأييد بلادها لأجندة سياسة العمل للتحول إلى الأغذية والزراعة المستدامة، التي تحدد المسارات والإجراءات التي يمكن للجهات الفاعلة في القطاعين الحكومي والخاص اتخاذها وتوظيفها لدعم الزراعة.

جاء ذلك خلال فعالية رفيعة المستوى حول "تسريع التحول نحو الزراعة المستدامة للبشر والمناخ والطبيعة"، التي عقدت اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات يوم الطبيعة في مؤتمر دول الأطراف COP26.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام "، تمثل الأجندة إطار عمل مشترك تم تطويره من قبل رئاسة COP26، والبنك الدولي، ومبادرة " Just Rural Transition" وهي مبادرة عالمية تجمع أصحاب المصلحة في القطاعين الحكومي والخاص لدعم وتعزيز مبدأ الحلول العادلة والمنصفة لتحديات النظم الغذائية.

وقالت الوزيرة الإماراتية، إن العمل بشكل فردي لا يكفي على الإطلاق لتحقيق هدفنا المشترك بتحقيق الاستدامة، وتأكيداً على القيمة والفاعلية التي تلعبها الشراكات الدولية في القضاء على الجوع عالمياً، أيدت الإمارات أجندة سياسة العمل للتحول إلى الأغذية والزراعة المستدامة وصادقت عليها، ونحن على ثقة من قدرة الأجندة على دعم تحول شامل يحتاجه المجتمع الدولي نحو الزراعة المستدامة عبر سياسات واستثمارات مناسبة. 

 

عاجل