رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوم تدريبي لطلاب جامعة سوهاج بعنوان «كيف تعيش حياتك الجامعية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت نقابة العاملين بجامعة سوهاج، بالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر بالمحافظة، يوما تدريبيا بعنوان "كيف تعيش حياتك الجامعية"، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بالحرم الجامعي القديم.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، وقال إن هذا التدريب يقام في بداية كل عام دراسي جديد، كرسالة توجيهية لجميع طلاب الجامعة، بهدف إكسابهم مهارات علمية وثقافية ورياضية جديدة، وتقديم النصائح والخبرات العلمية والعملية للطلاب.

وأوضح عبد الخالق، أن الهدف من اللقاء هو تحفيز الطلاب على الانتظام فى حضور المحاضرات والعمل على الاستفادة من جميع المواد الدراسية في شتى المجالات، والمشاركة في جميع الأنشطة الطلابية  التي تقدمها الجامعة لكي نراهم قادة المستقبل القريب.

وأشار إلى أن التدريب تطرق إلى سُبل التعليم الذاتي، وكيفية تطوير  المهارات المهنية وأهم منصات التعلم من الإنترنت، وكيفية إيجاد فرص عمل  إلي جانب الدراسة، الأمر الذي يؤهلهم لسوق العمل وكيفية عمل سيرة ذاتية قوية لهم.

ودوره قال محمد نصر فراج، نقيب العاملين بالجامعة، إنه شارك باليوم التدريبي 350 من طلاب جميع الكليات، مشيراً إلى أن التدريب ناقش محاور عدة شملت أهمية تنظيم الوقت، ترتيب وتحديد أولويات الحياة، رؤية الأمور بشكل أوضح، والتركيز على القيام بأمر واحد للحصول على نتائج أفضل.

الجدير بالذكر أنه تم عرض نماذج ناجحة واقعية في مجالات مختلفة، للذين تحدوا الظروف الصعبة، لنقل تجاربهم لإفادة الجميع.

عاجل