رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إدراج 4 مشروعات للتوسع في زراعة الغابات الشجرية ضمن منظومة الصرف الصحي بأسوان

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية استغلال مياه الصرف الصحي المعالجة ثنائياً في التوسع بزراعة الغابات الشجرية من خلال طرحها للاستثمار توازياً مع المشروعات الجديدة بإنشاء وإحلال وتجديد محطات الصرف الصحي بنظام المعالجة الثلاثية.

جاء ذلك أثناء اجتماع متابعة موقف مشروعات الغابات الشجرية على مستوى المحافظة برئاسة محافظ أسوان، وبحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، بجانب رؤساء شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية ومدينتي أسوان وأبو سمبل السياحية، بالإضافة إلى مديري الزراعة والاستثمار.

وقال اللواء أشرف عطية، إنه عقب انتهاء أعمال المعاينات ودراسات التربة سيتم إدراج 4 مشروعات للتوسع في زراعة الغابات الشجرية في الخريطة الاستثمارية للمحافظة لتضم ألف فدان ضمن منظومة الصرف الصحي بأبو سمبل السياحية بطاقة 6 ألاف م3/ يومياً.

ولفت إلى أنه يضاف لذلك 357 فدان للغابة الشجرية لمشروع الصرف الصحي بقرى وادى كركر بطاقة 3.5 ألف م3/ يومياً، علاوة على 30 فدان للغابة الشجرية لمشروع الصرف الصحي بقرية الأعقاب بطاقة 500 م3/ يومياً، فضلاً عن 2000 فدان لمشروع الصرف الصحي بمحطة 40 بالعلاقي بطاقة 75 ألف م3/ يومياً .

عاجل