رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يشدد على مالكى الفنادق ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن السياحة أمن قومي ومصدر هام للدخل القومي، مشددا على ضرورة التزام الفنادق وكافة المنشآت السياحية بالقواعد الخاصة بتحقيق أعلى مستوى من الحفاظ على سلامة الغذاء والإجراءات الصحية بتلك المنشآت، وكذا بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات على الفور حيال المخالفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، مع مالكي ومديرى الفنادق بشرم الشيخ، بحضور تامر مكرم رئيس جمعية المستثمرين، ومحمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.

وطالب المحافظ بضرورة تكثيف الأطقم الطبية وأطقم فحص الجوازات بمطار شرم الشيخ الدولي لمواجهة التكدس والقضاء على ظاهرة الطوابير وتسهيل وسرعة الإجراءات بالمطار.

وأكد المحافظ على قيام لجان من المحافظة والسياحة والصحة بالمرور على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية للتأكد من التزام جميع المنشآت السياحية والمطاعم، بتطبيق قواعد سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية والوقاية من فيروس "كورونا".

وشدد محافظ جنوب سيناء على ضرورة استمرار الفنادق في تخصيص أماكن للعزل الصحي بداخلها، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد الفنادق المخالفة على الفور.

وأشار فودة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر متحف الحضارة بالفسطاط يوم السبت الماضي برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي بحضور كل من وزراء: السياحة والآثار، والتعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، والتنمية المحلية، ومحافظي جنوب سيناء، والأقصر، والجيزة، والقاهرة، وأسوان، والبحر الأحمر، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء الغرف السياحية، وأصحاب ومديرو عدد من الفنادق.

عاجل