رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| مصر تسير بقوة نحو الوصول للمناعة المجتمعية.. هناك لقاح مصري 100%

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما:  

أستاذ مناعة: مصر تسير بقوة نحو الوصول للمناعة المجتمعية


علق الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على ما تردد عن وجود متحور جديد لفيروس كورونا يسمى "هيهي" قائلاً، إن فكرة التحور نفسها واردة وموجودة لأن وتيرة التطعيمات على مستوى العالم ضعيفة، وهناك عدم توازن بين التطعيمات فى الدول".

أستاذ «ميكروبيولوجي»: تحورات كورونا الجديدة قد تكون الأسوأ


علق الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الميكروبيولوجي ومدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، على ما تردد حول ظهور متحور كورونا تحت اسم "هيهي" قائلاً إن هناك أعداد إصابات كثيرة بفيروس كورونا ظهرت في الصين خلال الفترة الأخيرة مقارنة بالفترة الماضية "، موضحا أن آخر إحصاءات أظهرت إصابة أكثر من 900 حالة خلال أسبوع.

 

أستاذ صدر يوضح الفرق بين كورونا والإنفلونزا الموسمية

قال الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، إن أعراض الإنفلونزا الموسمية عديدة، وتتمثل في ارتفاع حرارة الجسم بشكل مفاجئ، والإصابة بسعال عادة ما يكون جافًا، وسيلان للأنف، وغثيان، وصداع والتهاب في الحلق، بجانب ألم في العضل والمفاصل. 

 

الصحة العالمية تحذر من أزمة السرنجات.. ومستشار الرئيس: لدينا مصانعنا المؤمنة «فيديو»


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنه تم دراسة السجائر الإلكترونية وعلاقتها بفيروس كورونا، وتبين أن ضررها أقل مقارنة بالأنواع الأخرى.

مستشار الرئيس: هناك لقاح مصري 100% لفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك لقاح مصري 100% مضاد لفيروس كورونا جاري دراسته الآن، لافتا إلى أنه سيتم دراسة منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا لبعض الفئات.

عوض تاج الدين: لا وجود لمتحور «هيهي» في مصر


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك تحورات كثيرة لفيروس كورونا المستجد في العالم، موضحا أنه لا توجد أي تأثير سلبي لهذه المتحورات على مصر، ولا يوجد أثر لمتحور هيهي في مصر.

مستشار الصحة العالمية: كورونا مستمر حتى منتصف 2022


قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن أهم عنصرين يجب توفرهما في اللقاح أن يكون آمنا، وفعالا، لافتا إلى أن هناك بعض اللقاحات قد تسبب التهاب في عضلة القلب، خاصة صغار السن؛ لذلك يجب تجنب تلك اللقاحات، وهذا ليس للقاحات فقط ولكن بعض الأدوية بدون استشارة الطبيب.

921 إصابة جديدة بفيروس كورونا و56 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 619 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 284366 حتى اليوم.

عاجل