رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع: 500 مليون دولار عائد رسوم مرور السفن في قناة السويس

نشر
مرور السفن بقناة
مرور السفن بقناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن زيادة رسوم مرور السفن في قناة السويس 6 في المئة بداية من شهر فبراير المقبل سترفع إيرادات القناة بـ500 مليون دولار في السنة.

وتطرق ربيع - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، مساء الثلاثاء - إلى مشاركة مصر في معرض إكسبو دبي 2020، موجهًا التحية لكل القائمين على الجناح المصري هناك، بعدما خرج بصورة لائقة، وكان أحد أفضل الأجنحة الموجودة في المعرض. 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "الزيارات لدى الأجنحة كانت تنتهي في تمام الساعة التاسعة مساءً، إلا أن الزحام على الجناح المصري أدى إلى مد استمراره لمدة ساعتين كاملتين، حيث يستعرض التاريخ المصري القديم والحاضر والمستقبل، وشكل الشوارع والطرق والمباني، ونقل صورة الجمهورية الجديدة للعالم".

وأوضح أسامة ربيع: في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي مصر تغيرت كثيرًا، والجميع يشعرون بالتغيير الإيجابي للبلاد"، مشيرًا إلى أنه جرى عرض الفرص الاستثمارية والحوافز في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس قائلًا: "سنبرم تعاقدات كبيرة بعد معرض إكسبو، حيث عرفنا نفسنا جيدًا للمستثمرين وتناقشنا معنا، ولم ننتظرهم حتى يأتوا إلينا، ولدينا عدد كبير من المشروعات الموجودة على أرض الواقع". 

وأشار، إلى أن أهمية القناة معروفة للجميع، لكن حادث جنوح سفينة إيفر جيفن زوّدت التركيز عليها، وبخاصة أن هناك خطورة كبيرة من وقف الملاحة فيها: "العالم كله كان بيسأل هتتفتح تاني امتى، ورب ضارة نافعة، وبالفعل كانت الأزمة نافعة".

عاجل