رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطا المراكيبي.. قصة شخصية قدمها أحمد خليل بمسلسل تسببت في شهرته

نشر
احمد خليل وليلى علوي
احمد خليل وليلى علوي

مسيرة فنية حافلة خاضها الفنان احمد خليل الذي رحل عن عالمنا اليوم، بعد إصابته بفيروس كورونا ودخوله المستشفى بعد تدهور حالته الصحية ليرحل عن عالمنا تاركا بصمة فنية كبيرة في فترة قصيرة من دخوله مجال الفن في عمر متقدم.

ورغم قصر هذه المسيرة التي بدأها الفنان الراحل احمد خليل في عمر متقدم، إلا أنه ترك بصمة واضحة في حياته الفنية، تمثلت في العديد من الأدوار الفنية بالدراما المصرية.

الفنان احمد خليل

كانت أشهر الأدوار على الإطلاق التي قام بها الفنان احمد خليل دوره في مسلسل حديث الصباح والمساء، التي تعد من أبرز الأعمال الدرامية في القرن 21 وحصدت نجاحًا كبيرًا بعد عرضه بسنوات طويلة على شاشة التليفزيون، ليكون من أحد علامات الدراما المصرية.

 

الفنان احمد خليل

عطا المراكيبي الدور الذي قام به الفنان الراحل احمد خليل في حديث الصباح والمساء وقصة حبه لـ هدى هانم للفنانة ليلى علوي، يعد أبرز حكايات الحب لجمعها بين دور احمد خليل وهو فقير يعمل في صناعة الأحذية وليلى علوي التي تعد من نسل البشوات والعائلات الثرية، لتقع بينهما قصة حب، اعترضتها عائلة ليلى علوي إلا أن وقفت أمام عائلتها وتزوجت احمد خليل وعاشا معا.

وبمرور الوقت أنجبت ليلى علوي من احمد خليل شابان، الا أن قصة الحب بينهما لم تكنمل لتنتهي برحيل احمد خليل يوم زفاف ابنائه.

استطاع الفنان احمد خليل النجاح حيث ارتبط به الجمهور لتألقه في دور عطا المراكيبي، الذي كان من المقرر أن يؤديه الفنان نور الشريف، إلا أنه رفض السيناريو رغم إعجابه به وذلك لوفاة عطا المراكيبي في بداية المسلسل لينتهي دوره.


وكان أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، وفاة الفنان أحمد خليل، صباح اليوم عقب أيام قليلة، من إصابته بفيروس كورونا، التي دخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.

وظهر الفنان احمد خليل في حلقة أمس من مسلسل “إلا أنا” الجزء الثاني في بداية الحلقة السادسة عندما دخل في نقاش حادة مع زوجته ميرفت أمين في المسلسل بعد عدة مشاكل متتالية لبناته مما جعله يقوم بطلاقها.

وتتواصل أحداث المسلسل ليتم نقل الفنان احمد خليل إلى المستشفى بعد طلاقه ميرفت أمين ودخوله في أزمة قلبية وحالة غيبوبة.

وكان الفنان القدير احمد خليل كشف بنفسه عن تطورات حالته الصحية، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام قائلاً: "أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم".

ويُعرض حالياً للفنان احمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

 

عاجل