رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تعلن وصول برنامج تأهيل النشء محطته الـ6 في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للطلائع، تنفيذ فعاليات البرنامج التأهيلي للنشء بأهمية تنظيم الوقت، الذي يحمل شعار "تيك.. تك"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ووصل البرنامج إلى محطته السادسة بمحافظة الإسماعيلية، داخل مركز شباب أبو عطوة، التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية، بمشاركة 60 طليعًا وطليعة.

وأوضحت هالة عثمان، مدير عام البرامج، أن وزارة الشباب والرياضة لديها رؤية ومرحلة مهمة، في حياة النشء، مرحلة جني ثمار الجمهورية الجديدة، ودائما تسعى لتحديث برامجها  ومشروعاتها لتمكين النشء والشباب وتعمل على تأهيلهم في كافة المجالات المجتمعية البناءة.

وأشارت إلى أن فعاليات البرنامج، اشتملت على أنشطة ومسابقات تفاعلية متنوعة، تبرز أهميته في حياة النشء، فيما يحقق لهم من تنظيم وإدارة الوقت وتحسن في نموهم الاجتماعي والبدني والنفسي،  كذلك يساهم في بناء شخصياتهم وتكاملهما وتحسين مهاراتهم واتساع مخيلتهم وإدراكهم وتطوير نشاطهم العقلي واكتشاف وتقدير ذاتهم.

من ناحيته، قال هاني رفاعي، مدير إدارة المسابقات، إن البرنامج عبارة عن شكل رحله متضمنة عدة أنشطة منها، شاشة الأتوبيس التي تشير إلى قواعد عمل البرنامج، نشاط خط الزمن، ونشاط مربعات الزمن التى تشير لأهمية وتنظيم الوقت.

وتنفذ فعاليات البرنامج تحت إشراف الأستاذة عزة الدري، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية الطلائع بالوزارة، وهالة عثمان، مدير عام البرامج، وهاني سيد رفاعي، مدير إدارة المسابقات بالمركزية للطلائع، والدكتورة مروة البليدي، مدير البرنامج، مدربي البرنامج (عماد صلاح، أحمد عادل، مريم براغيت، مادلين نجيب).

وتنفذ فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج في 10 محافظات (الدقهلية - القاهرة - المنيا - السويس - الغربية - الإسماعيلية - الإسكندرية - البحيرة - بورسعيد، البحر الأحمر).

عاجل