رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| منع دخول الطلاب غير الملقحين بعد 15 نوفمبر.. واعتماد جدول انتخابات الاتحادات الطلابية

نشر
وزيرا التعليم والتعليم
وزيرا التعليم والتعليم العالي

 نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

مدبولي: منع دخول الطلاب والموظفين دون تلقي لقاح كورونا بعد 15 نوفمبر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

مشاركة كبرى الجامعات والهيئات الدولية بـ«المنتدى العالمي للتعليم العالي» ديسمبر المقبل

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن مشاركة عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية في فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، والذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة لفيف من دول العالم الإسلامي، بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الـ14 للمؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وزير التعليم العالي يعتمد الجدول الزمني لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسي 2021 / 2022.

قرار هام من «الأعلى لشئون التعليم» بشأن المتقدمين للاتحادات الطلابية

شارك الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين، في اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم و الطلاب، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

«عبدالغفار»: مصر أولت اهتمامًا واضحًا بالتغير المناخي وآثاره على صحة الإنسان

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن مصر أولت اهتمامًا واضحًا بالتغير المناخي وآثاره على صحة الإنسان، ضمن استراتيجياتها الوطنية وتطلعاتها المستقبلية، وينعكس ذلك بوضوح من خلال مشاركاتها المستمرة في جميع الأحداث المناخية العالمية والإقليمية والقيام بدورٍ رائدٍ في العملِ المناخي، وتأثيره على القطاع الصحي.

طارق شوقي: بنك المعرفة ليس مستودعًا للكتب بل مؤسسة تتوافق مع رؤية مصر 2030

نُظمت، اليوم الإثنين، مراسم حفل تخرج الدفعة الثانية من البرنامج متعدد التخصصات في مجالات البحث العلمي، وإنشاء البرامج والكليات متعددة التخصصات، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، ونوابهم، وممثلي بنك المعرفة المصري.

5 طلاب يمثلون مصر في المسابقة الدولية بمجال تطبيقات برامج مايكروسوفت

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني  في المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت  (Championship MOS World)، بخمسة طلاب من المدارس بمختلف المحافظات لأول مرة لتمثيل مصر فى المسابقة، بالتعاون مع شركة Certiport؛ إيمانًا بالدور الذي تقوم به الوزارة في إثراء ونشر ثقافة التحول الرقمي و تنمية مهارات الطلاب التكنولوجية وتعزيز قدرتهم على الإبداع.

«الهجرة» و«التعليم العالي» تجيبان على أسئلة الدارسين حول معادلة الشهادات| تفاصيل

أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بجهود الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وحرصه على تنسيق الجهود لتذليل العقبات أمام أبنائنا الدارسين بالخارج، مضيفة" حريصون على مصلحة أبنائنا وأن يختاروا الجامعات المعتمدة، لئلا يضيع جهدهم دون فائدة".

 

 

عاجل