رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعاملاته 7.8 مليون جنيه.. حبس شخص يتاجر في النقد الأجنبي بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت نيابة الأموال العامة بحبس شخص بسوهاج 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالاشتراك مع آخر، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - وشقيقه "يعمل بإحدى الدول"، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج) بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الثاني بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسالها للأول على حسابه أو بموجب حوالات بأحد البنوك حيث يقوم الأول باستلامها واستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك يقوم بإرسالها لأهلية العاملين بتلك الدولة من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة من خلال حوالات بريدية أو تسليمها نقدًا مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني "المتواجد خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل (7٫850٫000 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

عاجل