رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف 35% من مقررات السلع التموينية لشهر نوفمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، أن نسب صرف المقررات التموينية خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي بلغ 35%.

وقال كمال -في بيان للوزارة اليوم - إن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية الدكتور علي المصيلحي تلقى تقريرا من شركات المجمعات الاستهلاكية الخمس ( العامة – ‏المصرية – الأهرام - النيل للمجمعات - الإسكندرية للمجمعات) حول توفر ‏السلع بها والتخفيضات الموجودة عليها، أفاد بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمجمعاتها التي تصل إلى 1300 مجمع ‏بكل محافظات الجمهورية، بنسب كبيرة خاصة في السلع الاستراتيجية، كالسكر، ‏والزيت، والأرز، والمكرونة، والشاي، وغيرها من السلع الأخرى التي تتعدى الـ‏‏1000 سلعة بكل مجمع استهلاكي بتخفيضات تصل إلى 20 %.

وأوضح أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سمح ‏بمراجعة الصادر والوارد إليها، والتدخل في أي وقت بضخ أي سلعة بها حال ‏زيادة الطلب عليها، لافتا إلى أنه يتم  يوميا متابعة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية، و‏منافذ صرف السلع التموينية.

وذكر أن الوزارة تضخ يوميا كميات ‏كبيرة من الدواجن واللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات بتخفيضات تصل إلى 30 % ‏عن السوق الخارجي؛ بالإضافة 28 سلعة بمخازن ‏الوزارة لصرفها إلى 38 ألف منفذ متنوع ما بين منافذ جمعيتي وبدالي ‏التموين، والمجمعات الاستهلاكية لصرفها لـ64 مليون مواطن، يستفيدون من ‏الدعم الذي يصل إلى 3.5 مليار جنيه شهريا على بطاقه الدعم، منوها بأن توفر السلع بالمجمعات ‏الاستهلاكية هو ما يحقق التوازن في الأسعار مع السوق الحرة.

وأكد كمال، وجود رقابة كبيرة من الأجهزة الرقابية بالوزارة على تلك المنافذ ‏لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، كما يتم التأكد من جودة وسلامة كل السلع التي تصرف على بطاقة الدعم ‏من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد سحب عينات منها لتحليلها.

عاجل