رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التخلص الآمن من المخلفات والحفاظ على البيئة».. ندوة تثقيفية بالبحيرة

نشر
أثناء عقد أحد الندوات
أثناء عقد أحد الندوات ضمن التثقيفية بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

ونظم مركز النيل للإعلام برئاسة الأستاذة نهال نعيم ندوة إعلامية بعنوان " التخلص الآمن من المخلفات والحفاظ على البيئة "، وذلك ضمن أنشطة الحملة الإعلامية التي تهدف إلى رفع الوعى البيئى تحت شعار " بيتنا حياتنا ..بأيدينا نحميها " حاضر فيها الدكتورة منى شهاب  - مدير إدارة شئون البيئه بديوان عام محافظة البحيرة.

وتناولت الندوة كيفية التعامل مع المخلفات وسبل تعظيم الاستفادة منها والعمل على إعادة تدويرها،  حيث يتم حاليا تحويل المخلفات إلى طاقة وتحويل المخلفات العضوية إلى مواد بترولية بالإضافة إلى إعادة تدوير البلاستيك.

حيث تقوم المحافظة يوميا بتجميع 4500 طن من القمامة، كما يوجد على أرض محافظة البحيرة 3 مصانع لتدوير القمامة، بالإضافة إلى 3 مدافن للقمامة وجارى التحضير لعمل مدفنين إضافيين للقدرة على استيعاب كافة القمامة.

وفى نهاية الندوة، تم التأكيد علي أهمية التعامل الجيد مع القمامة وفصلها بالمنبع في المنازل وكذلك عدم إلقاءها في الموارد المائية والحرص على تنظيف خزانات المياه المنزلية بحد أقصى كل 6 شهور.

عاجل