رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد علمي من مركز بحوث الصحراء يبحث التنمية الزراعية في شمال سيناء

نشر
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد محافظ شمال سيناء، محمد عبد الفضيل شوشة، أن القيادة السياسية في الوقت الحالي تولي كل اهتمامها للتنمية الشاملة في سيناء، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرة من الدولة لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة لخدمة هذه المنطقة الغالية من أرض الوطن. 

جاء ذلك خلال لقاء عقده محافظ شمال سيناء مع وفد علمي من مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك في إطار خطة الدولة لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة.

وأثنى محافظ شمال سيناء على ما تقوم به وزارة الزراعة من جهود في سبيل خدمة المزارع السيناوي، معربا عن تقديره للدور الهام الذي يقوم به مركز بحوث الصحراء في دمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة.

من جانبه، أكد رئيس مركز بحوث الصحراء، الدكتور عبد الله زغلول، أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة.

وقال زغلول إن البرنامج البحثي للدمج يهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة المجتمعية من أنشطة الوزارة والمركز، ونشر أحدث أساليب التكنولوجيا الزراعية والعمل على تبنيها في فترة وجيزة لتحقيق التنمية الزراعية على أرض سيناء.

وأعرب رئيس مركز بحوث الصحراء عن تقديره وامتنانه لمحافظ شمال سيناء والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة على جهودهم التنموية الوطنية المشرفة، مؤكدا تطلعه لبذل المزيد من الجهود الهادفة إلى تعزيز التعاون بين المركز والمحافظة في مجال التنمية الزراعية المستدامة. 

في سياق متصل، قال رئيس البرنامج البحثي لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة، الدكتور حسام عبد العال، أن البرنامج يضم مجموعة من الأنشطة التطبيقية التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع، وفقا لاحتياجات فئات المجتمع المحلي، من أهمها تطهير وصيانة الآبار ورفع كفاءتها، والنهوض بالثروة الحيوانية، والمكافحة المتكاملة لآفات الزيتون، فضلا عن أنشطة أخرى تستهدف الشباب والمرأة البدوية.

عاجل