رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكم القمة: شعرت بتوتر اللاعبين وتعرضنا للسخرية بسبب مباريات الأهلي والزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث الحكم محمد عادل عن كواليس مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، الذي حسمه الأخير لصالحه بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

وقال عادل عبر تصريحات إذاعية، اليوم الاثنين: "التحكيم المصري بخير، وهو ما أثبته لقاء القمة وكنت حزينا لعدم إدارة القمة في الموسم الماضي، أجبرت على ترك عملي يوم 5 نوفمبر 2018 بسبب التحكيم، لكن الله رد اعتباري بعد 3 أعوام، وأدارت أكبر مباراة في الكرة المصرية".

وأضاف: "لدي طموحات كثيرة ولا زال أمامي عامان في القائمة الدولية، أدرت أول مباراة قمة في الدوري بحضور جماهيري، عام 2011، وتم إبلاغي بإدارة المباراة قبل انطلاقها بـ24 ساعة فقط".

وتابع: "عندما أُبلغت بإدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي في الدوري الممتاز، اعتقدت أنني لن أدير مباراة القمة، لكن لجنة الحكام فاجأتني بهذا القرار".

وتابع: "أصعب لحظات القمة كانت بعدما استقبل الزمالك الهدف الثالث، لأنني شعرت بتوتر لاعبي الزمالك بسبب النتيجة، وبإمكانية خروج اللقاء عن السيطرة وكان من السهل إشهار البطاقات الملونة وحدوث حالات طرد، لكنك ستكون لم تحتو اللاعبين كحكم".

وواصل: "لم أرفض قرار حكم الفيديو على الإطلاق، ونفذت توصية أحمد الغندور بإعادة ركلة الجزاء ورضي عن أدائي في اللقاء".

واستكمل: "أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، ارتكب خطأً يحمل نوعًا من التهور، لكنه لا يستحق الطرد، لأنه لم يستخدم مرفقه أو حذاءه أو ركبته".

وأضاف: "جميع الإنذارات تمت بعد اعتمادها من حكم الفيديو، وركلة جزاء الأهلي التي تصدى لها أبو جبل في البداية، حدث فيها مخالفات بتقدم أبو جبل وبعض لاعبي الفريقين".

واردف: "إلقاء الكرة الثانية أثناء تنفيذ ضربة الجزاء المعادة، لم يؤثر على سير اللعبة إطلاقا، وبالتالي لم تستوجب الإعادة مرة أخرى".

وتابع: "كنا نتعرض للسخرية من جانب الحكام الأفارقة، لأننا لا ندير مباريات الأهلي والزمالك وكان يقال لنا بالحرف الواحد: كيف تطالبون بإدارة اللقاءات الكبرى في البطولات الإفريقية، وأنتم لا تديرون أكبر مباراة في الدوري المصري".

عاجل