رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض أنشطة الأطفال ذوي الفئات الخاصة في جامعة العريش

نشر
رئيس الجانعة
رئيس الجانعة

افتتح رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، اليوم الاثنين، معرض أنشطة أطفال ذوي الفئات الخاصة، الذي ينظمه طلاب الفرقة الثالثة في شعبة التربية الخاصة بالكلية تحت عنوان "طفل استثنائي" وهو من تنفيذ وإشراف وحدة الأمومة والطفولة بوكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

وشدد رئيس الجامعة - خلال الافتتاح - على دور الجامعة في خدمة البيئة والمجتمع بفئاته المختلفة خاصة فئة ذوي القدرات الخاصة، مشيرًا إلى دعمها بكافة الإمكانات و الأسلوب العلمي من المتخصصين، واستضافة المعرض بالمبنى الإداري لرئاسة الجامعة بوسط مدينة العريش لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لزيارته والاستفادة منه.

من ناحيته، أشار عميد كلية التربية الدكتور رفعت عمرعزوز إلى استمرار المعرض بصفة دائمة لاستفادة طلاب التربية الخاصة منه ، وأعضاء هيئة التدريس في التطبيق العملي، موضحًا أن المعرض يضم الوسائل التعليمية المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة من لوحات وصور ونماذج تصميمية لها بحيث تكون المناهج الدراسية مشوقة للأطفال في مراحل دور الحضانة و رياض الأطفال والصفوف الأولى من التعليم الابتدائي.

وبدورها، أوضحت المشرفة على المعرض ومدير وحدة الأمومة والطفولة بوكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية الدكتورة نها عرندس، أن جميع المعروضات من إعداد وتصميم طلاب الفرقة الثالثة بعد استفادتهم من الأساتذة وتطبيق الأسلوب العلمي في تصميم المعروضات التي تلبي احتياجات ذوي الهمم من مختلف الإعاقات وتحويلها إلى نماذج يمكن تصميمها والاستفادة منها على الطبيعة، وأنه قد تم استخدام بعض خامات البيئة فيها.

ولفتت إلى أن هدف المعرض هو إظهار أنشطة التربية الخاصة، وأنه سيتم توزيعها على المدارس التي تتعامل مع هذه الفئات كنوع من الخدمة المجتمعية.

عاجل