رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة وجود كوكب عملاق سيصدم بالأرض

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن ظاهرة اقتران القمر بكوكب الزهرة، اليوم الاثنين، ليست فريدة ولكنها جميلة، خاصة مع بداية دخول الليل، مشيرا إلى أن صفاء الجو مع نور الهلال الساطع مع الكوكب تخلق صورة جميلة جدا لجميع عشاق الفلك.

وأضاف القاضي - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن هذه الظاهرة ليس لها أي تأثير ضار أو سلبي بل بالعكس، موجها حديثه لمتابعي الفلك قائلاً: "انظروا إليها وشاهدوها يمكن مشاهدتها بالعين المجردة.. واللي عنده تلسكوب ممكن يشوف بصورة أوضح".

وأشار إلى أن الظواهر الفلكية، تظهر باستمرار ولكن لم يكن هناك إعلان عنها بشكل كبير، منوها بأنه تم البدء بتنمية الوعي لدي الشعب المصري بتلك الظواهر.

وأوضح: "أطلقنا  تطبيق ذكي للهواتف المحمولة لمعرفة جميع الظواهر الفلكية المقبلة ليستطيع عشاق الفلك متابعتها"، لافتا إلى أن هناك ظواهر فلكية يتعذر رؤيتها في مصر والمنطقة العربية، وعلى سبيل المثال كسوف جزئي للقمر فى يوم 19 نوفمبر بسبب اختلاف التوقيت.

ونفى ما تردد حول أن هناك كوكب عملاق سيصدم بالأرض، وستقترب نهاية العالم، مؤكدا أن هذا الحديث عار عن الصحة ومجرد شائعات، وما يتم نشره لتوضيح الأمور للمواطنين.

عاجل