رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1422 مواطنا بالمجان ضمن قافلة طبية بكفر الشيخ

نشر
القوافل الطبية
القوافل الطبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية السيد البدوي، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1422 مواطنا بالمجان، وذلك تأكيدا لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، في بيان لها، اليوم الاثنين: إن "القافلة ضمت 10 عيادات لعدد 8 تخصصات"، هي "الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنسا، والرمد، والجراحة العامة"، إلى جانب معمل التحاليل الطبية، وأجهزة الأشعة المتنقلة. مشيرة إلى الإقبال الكبير التي شهدته القافلة من جانب أهالي القرية. 

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1422 مترددا، وخضع 70 مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لـ 173 حالة، وأشعة لـ 37 وعمل تقارير طبية لـ 22 مريضا، وتحويل 44 لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

وأشار إلى أن القافلة تضمنت أيضا عددا من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 987 زائرا، كما شملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية"معا نطمئن".

عاجل