رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأهيل 3134 كيلو متر ترع.. وإزالة 69 ألف حالة تعد على النيل

نشر
تأهيل الترع
تأهيل الترع

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، الانتهاء من تأهيل 3134 كيلومترا من الترع، كما يتم العمل في 4589 كيلومترا أخرى.

كان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرًا عن الموقف الحالي لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي.

وذكر التقرير أنه تم طرح ترع بأطوال 1880 كيلومترا، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى الآن9603 كيلومترات.

وأضاف أنه تم طرح 15 عقدا لتأهيل المساقي بمحافظات "القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الإسكندرية، الفيوم، أسيوط"، بإجمالي 557 مسقى بأطوال 466 كيلومترا، وتم الانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال 28 كيلومترا، وجار العمل في باقي الأطوال.

كما تلقى وزير الموارد المائية تقريرا عن الموقف الحالي لإزالة التعديات على نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري، حيث بلغ إجمالي الإزالات  14628 إزالة بمساحة 2.8 مليون متر مربع تقريبا، في إطار الحملات الموسعة للإزالات بمختلف المحافظات، في حين بلغ إجمالي التعديات التي تم إزالتها على نهر النيل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل أكثر من 69461 ألف حالة.

تأتي هذه الحملات المستمرة للإزالات بهدف حماية نهر النيل وشبكة المجاري المائية من كافة أشكال التعديات بالشكل الذي يمكن وزارة الري من توصيل المياه لكافة المنتفعين، وتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، بما ينعكس على مصلحة المواطنين بالمقام الأول.

عاجل