رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول مصرية تعمل في «BBC» أثناء حرب الخليج.. تعرف على رئيس راديو النيل الجديد

نشر
مآثر المرصفي
مآثر المرصفي

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعيين الإعلامية مآثر المرصفي، رئيسا لشبكة راديو النيل، وترقية الإعلامي طارق أبو السعود مستشارًا للراديو لرئيس الشركة، وذلك في إطار خطة التطوير داخل جميع قطاعات الشركة.

وتضم شبكة راديو النيل، 4 محطات إذاعية، هي "ميجا إف إم، ونغم إف إم، وراديوهيتس، وشعبي إف إم".

وقالت مآثر المرصفي، الرئيس الجديد لشبكة راديو النيل في تصريحات خاصة إلى موقع "مستقبل وطن نيوز": أنها "استلمت صباح اليوم الأحد، منصبها الجديد بشكل رسمي، من الإعلامي طارق أبو السعود، في حفل كبير يليق بتاريخ أبو السعود الإعلامي". 

وتولي طارق أبو السعود، الملقب في الوسط الإذاعي بـ"صانع النجوم"، العديد من المناصب، بدأها بالإذاعة المصرية، وتأسيس إذاعة "نجوم أف إم"، ثم تأسيس محطة "راديو مصر" التابعة لشركة صوت القاهرة، وصولا إلى رئاسة شبكات راديو النيل، والإشراف على راديو 9090.

وتابعت مآثر المرصفي، أنها عقب الاحتفال قامت بجولة على عدد من المحطات الإذاعية التابعة للشركة، واجتمعت برؤساء الأقسام في المحطات، واطلعت على خريطة وخطة البرامج الإذاعية لمحطات الشبكة المختلفة.

وأشارت الرئيس الجديد لشبكة راديو النيل، إلى العلاقة الطيبة التي تجمعها بعدد كبير من مذيعين محطات الشبكة الأربعة، حيث عملت معهم في مواقع إعلامية عديدة في وقتًا سابق، منوهة أنها ستظل تعمل بنفس الخريطة البرامجية الحالية للشبكة، حتى تتعرف أكثر على تفاصيل سير العمل.

تخرجت مآثر المرصفي التي ولدت في 9 أكتوبر 1966، من كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة عام 1988، بعدما درجة حصلت على ليسانس الآداب.

عملت الرئيس الجديد لشبكة راديو النيل في مختلف مجالات الإعلام من صحافة، وترجمة، وتحرير، وإذاعة وتليفزيون، كما عملت بعدد من البعثات الدبلوماسية، وترأست مجلس تحرير مجلة صوت الشرق لمدة 15 عاما.

التحقت مآثر المرصفي بالإذاعة المصرية عام 1992، وانتقلت إلى شبكة الإذاعات المتخصصة في بداية تأسيسها كمذيعة أخبار في إذاعة الأخبار والموسيقى التي أصبحت فيما بعد "راديو مصر".

 تدرجت في المناصب براديو مصر حتي أصبحت مدير إدارة البرامج، وبعدها مديرًا عامًا للمحطة.

لفترة ليست بالقصيرة عملت "المرصفي" في هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، حيث كانت أول مذيعة مصرية تلتحق بأستوديوهات البث الإذاعي لـ "BBC" بالقاهرة وقت حرب الخليج الثانية، وقدمت فترات إخبارية متميزة ومهمة.

بجانب عملها الإعلامي لديها خبرة طويلة في مجال العلاقات العامة والتسويق، حيث عملت كمستشار إعلامي لعدد كبير من المؤسسات والهيئات المحلية والدولية.

يذكر أن مآثر المرصفي تزوجت من الكاتب الصحفي الراحل محمد حمدي، مدير تحرير جريدة الأهرام، ولديها ولد واحد.

عاجل