رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيف الأفخم: أي نجاح للثقافة والفن لابد أن يبدأ من مصر.. صور

نشر
أشرف زكي
أشرف زكي

خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي مؤتمرا صحفيا للمهندس محمد سيف الأفخم أحد مكرمي الدورة السادسة "الشخصية المسرحية العربية" ، بحضور سيدة المسرح العربي سميحة أيوب ، والنجمة إلهام شاهين ، والفنان أشرف زكى نقيب الممثلين ، والفنان إيهاب فهمى ، والفنان طارق صبري  والدكتور سامح مهران ، وأدار المؤتمر  الصحفي الإعلامي والمخرج جمال عبد الناصر الذي قال عن الأفخم أنه قيادي مسرحي متميز وداعم دائم للكثير من المسرحيين العرب وأنه استفاد من دراسته للهندسة فأصبح مهندسا للمسرح العربي ، ثم قام بسرد أهم المناصب القيادية التي تولاها ، وأهم المؤسسات التي أسسها وقادها للنجاح .

وقال رئيس المهرجان مازن الغرباوي ، تتشرف إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي باختيار محمد  سيف الافخم نظرا للسيرة الواسعة والتي يمتلك من خلالها الكثير من الإنجازات التي تمثل حجر  الأساس للمهتمين بالعمل المسرحي ، وأنا سعيد باننا نمتلك في وطننا العربي نماذج مشرفة بحجم وقيمة محمد سيف الأفخم .

وقال المهندس محمد سيف الأفخم ، احب ابدأ بالشكر لإدارة المهرجان ، متمثلة فى رئيسه ، كانت بدايتنا من مصر مع الأستاذ  محمد الدسوقى فى الابتدائية كان له الفضل فى دخول المسرح إلينا أثناء الدراسة ، ولأننا فى محافظة كان المسرح من الأشياء الممنوعة فقد ركزنا علي الدراسة .

وأضاف الأفخم :  نجاح أي فاعلية او نشاط يأتي من أهم منطقتين وهما :  البداية الصحيحة ومرحة التوهج التي تكون طويلة جدا ، واذا استطعنا ان تكون مدة التوهج طويلة ،  فهذا يدل علي النجاح الكبير ، والمشكلة في وطننا تكمن في  الصراعات التى تقتل الوهج ، ولابد ألا نلتفت لتلك الأشياء ، وهناك كثير من الفنانين عندما أسأله عن رسالتك تجد لا شيء.

وتابع ، المسرح مثل العقار يمرض ولا يموت ، والثقافة العربية اذا أرادت ان تنتج وتتوهج وتنجح  لابد أن تبدأ في مصر ، ومصر والامارات قلبًا وروحا مع بعضهم البعض . وأنا سافرت  للعديد من البلاد والسفر بالتأكيد يعلم الكثير  ، وربنا أعطاني موهبة ان أكون رابط لتجميع الناس لأنى أؤمن ان النجاحات لا تأتي  منفرده فلابد من وجود مساعدين وبالتأكيد لا نغفل دور الاسرة واولياء الأمور فى تلك النجاحات .

وفى مداخلة للإعلامية بوسي شلبي قالت ، مهرجان شرم الشيخ هو شيء مصغر من مهرجان الفجيرة الدولى وأتمنى أن يكبر ويكون مثله  ، لذلك أطلب من المهندس محمد سيف الأفخم أن  يكون هناك بروتوكول تعاون بين المهرجانات كي نستطيع أن نكبر هذا المهرجان ، ولكن رد عليها الأفخم قائلا : مهرجان شرم الشيخ ولد كبيرا وينمو دورة بعد أخري .

وقال الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين ، أشكر إدارة  المهرجان علي اختيار شخصية متميزة مثل المهندس محمد سيف الأفخم ، وأشكر  محمد  سيف الافخم علي ما يقدمه من حراك فى  الفجيرة ودعم الشباب العربي والمصري.

عاجل