رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من تطوير 77 وحدة صحية بأسوان

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في مختلف التخصصات على مدار اليوم وبالجودة المطلوبة ، وخاصة في المناطق والقرى البعيدة والنائية.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع وفد الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل برئاسة اللواء أشرف أبو عيش مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالهيئة، وبحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة ، بالإضافة إلى مديري الصحة وهيئة التأمين الصحي.

وخلال الاجتماع أشار اللواء أشرف عطية على أن هناك جولات ميدانية دورية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بمختلف المنشآت الطبية الجاري تجهيزها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 77 وحدة صحية من إجمالي 112 وحدة صحية، فيما تتراوح نسب التنفيذ في 11 مستشفى ما بين 18 في المئة إلى 92 في المئة وخاصة أن الدولة وجهت استثمارات لتنفيذ المنظومة تصل إلى 11,7 مليار جنيه. 

وأشار إلى حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه التعاون والدعم اللوجستي اللازم لانطلاق المنظومة الجديدة بمختلف المراكز والمدن على الوجه الأكمل.

كما وجه اللواء أشرف عطية المسؤولين بسرعة ترشيح عدد من المواقع لتخصيص مساحة من الأرض لإنشاء مقر دائم لمجمع هيئات التأمين الصحي الشامل. 

ومن جانبه أشار أشرف أبو عيش،  مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالهيئة، إلى أن دور الهيئات الثلاث الأساسية التي ستتولى إدارة وتطبيق المنظومة الجديدة ضمن القانون رقم 2 لسنة 2018 هي الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالإضافة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية ، مؤكداً على أنه سيكون هناك العديد من المزايا والأساليب التكنولوجية التي سوف تقدمها المنظومة الجديدة والتي ستساهم فى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين بإجمالي مليون و600 مواطن على مستوى المحافظة ، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الكشف والفحص الطبي الدقيق والمتخصص لكل حالة مرضية ، علاوة تخفيف العبء ومشقة السفر والانتقال للمرضى لتلقى العلاج المناسب .

عاجل