رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستون فيلا يعلن إقالة دين سميث ويبحث عن البديل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، عن إقالة مدرب الفريق دين سميث.
وقال النادي في بيانه:" يمكن أن يؤكد أستون فيلا أن النادي قد انفصل عن المدير الفني دين سميث ".
وتم تعيين سميث مديرًا فنيًا لفيلا منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات في أكتوبر 2018 وقاد النادي إلى الدوري الممتاز من خلال المباريات الفاصلة في أول موسم له بعد الفوز بعشر مباريات متتالية في حملة الصعود للدوري.
وفي الموسم التالي، أبقى فيلا في الدوري الممتاز بينما قاد الفريق أيضًا لنهائي كأس كاراباو في ويمبلي، وخسر أمام مانشستر سيتي 2-1.
وقال الرئيس التنفيذي كريستيان بورسلو: "عندما انضم إلينا دين في أكتوبر 2018 كان فريقنا يكافح حقًا في البطولة. قام على الفور بتغيير الأجواء والأداء وحقق النجاح النهائي في قيادة فيلا للعودة إلى البريميرليج في نفس الموسم - وهو إنجاز نادر".


وأضاف: "ثم ضمن مكاناً في الدوري الممتاز بعد موسم صعب، وقادنا إلى نهائي الكأس في ويمبلي".


وواصل:" بعد بداية جيدة للموسم الماضي، لم نشهد هذا العام التحسن المستمر في النتائج والأداء وترتيب الدوري الذي كنا نبحث عنه جميعًا. لهذا السبب قررنا إجراء تغيير الآن لإتاحة الوقت لمدير فني جديد لإحداث تأثير".


وقال النادي:" يود مجلس الإدارة أن يتقدم بخالص الشكر إلى دين على العديد من الإنجازات الممتازة، داخل وخارج الملعب، خلال هذا الوقت. يعلم الجميع ما يعنيه أستون فيلا لدين وعائلته. لقد مثل النادي بامتياز وكرامة - محبوبًا ومحترمًا من قبل الجميع المرتبطين بأستون فيلا - فريق العمل واللاعبين والداعمين على حد سواء. نتمنى له كل التوفيق ".


وأتم النادي:" ستبدأ الآن عملية اختيار المدير الفني الجديد وسيقوم النادي بتحديث المشجعين بالأخبار الجديدة في الوقت المناسب ".

عاجل