رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار فعاليات اليوم الثالث من الأسبوع الرياضي لتلاميذ المدارس في القليوبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت وزارة الشباب والرياضة، لليوم الثالث على التوالي، تنفيذ فعاليات مشروع الأسبوع الرياضي لتلاميذ المدارس العام والخاص والأزهري، ومشاركة مجتمعية لمجموعة مدارس "مستقبل مصر" و"سمارت"، بمشاركة 2500 طالبًا وطالبة، خلال الفترة من 5 لــ 10نوفمبر الجاري، بمحافظة القليوبية.

ويقام فعاليات المشروع تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وشملت فعاليات اليوم الثالث: تنفيذ مسابقات متنوعة  للألعاب الرياضية (كرة قدم /كرة سلة / كرة طائرة) للبنين والبنات.

ويتضمن المشروع على مدار أسبوع، تنفيذ  مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والتوعوية  (ماراثون دراجات – أنشطة كشفية –المهرجان الترويحي لأولياء الأمور- دوري رياضي في الألعاب الجماعية لتلاميذ المدارس- مسابقات لياقة بدنية – مهرجان ترويحي لتلميذات المدارس).

ويحمل  المشروع أيضًا:  مجموعة من المحاضرات وورش العمل التوعوية (الإسعافات الأولية – التغذية السليمة – الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية – المخاطر والتهديدات التي تواجه الدولة المصرية)، بالإضافة إلي تنفيذ حفل ختامي لتكريم المتميزين والمتفوقين رياضياً.

جدير بالذكر تأتى أهمية تنفيذ المشروع في ضوء اهتمام القيادة السياسية وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنمية وتطوير البرامج الرياضية المقدمة لتلاميذ المدارس الرياضية، واستغلال طاقاتهم وتشجيعهم على الممارسة الرياضية وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن إلى جانب خلق جيل قادر علي تحقيق التنمية تماشياً مع رؤية مصر 2030.

عاجل