رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في 2022

إشادة حكومية بتوقعات البنك الأوروبي لارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.9%

نشر
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تقرير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حول توقعات النمو الاقتصادي على المستوى الإقليمي، بأن يرتفع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4.9 في المئة، خلال العام المالي 2021\2022، مدفوعًا بالتطور والطفرة في قطاع الاتصالات وانتعاش الاستهلاك الخاص والاستثمار، وعائدات الاستثمار الأجنبي المباشر، يعكس النجاح الذي يحققه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل ارتفاع معدلات نموه وكونه أعلى قطاعات الدولة نموا بمعدل نمو 16 في المئة.

تنفيذ عدد ضخم من المشروعات

وقال الوزير - في بيان - إن القطاع يساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5 في المئة، مع العمل على زيادة هذه النسبة لتصل إلى 8 المئة، خلال ثلاث سنوات، وأن هناك العديد من التقارير الدولية التي أبرزت الطفرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا في ظل تنفيذ عدد ضخم من المشروعات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية على النحو الذي يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الأداء الحكومي.

مصر على خريطة صناعة الاتصالات

ونوه طلعت، بحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استمرار ارتفاع معدلات نمو القطاع، واستكمال مشروعاتها لتطويع التكنولوجيا الرقمية وتبني أحدث التقنيات لدعم قطاعات الدولة في تحقيق التحول الرقمي.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ استراتيجيتها لبناء مصر الرقمية التي تهدف إلى تعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال عدد من المحاور وهى تحقيق التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال.

ولفت إلى أنه يتم استكمال تنفيذ مشروع ضخم لتطوير البنية التحتية للاتصالات في كافة أنحاء الجمهورية مع العمل بالتوازي على توطين صناعة الذكاء الاصطناعي، وتهيئة البيئة التشريعية الداعمة لنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

عاجل