رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مؤتمر دولي بشأن دور أجهزة النيابات العامة.. و«الشيوخ» يستأنف جلسته العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 تعقد النيابة العامة، برئاسة النائب العام المستشار حمادة الصاوي ، مؤتمرًا دوليًا بشأن دور أجهزة النيابات العامة وهيئات الادعاء العام في مكافحة الجرائم عبر الوطنية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويرأس المستشار حمادة الصاوي النائب العام، الاجتماع السنوي الـ15 لجمعية النواب العموم الأفارقة والمؤتمر والاجتماع السنوي الأول لجمعية النواب العموم العرب، واللذين تستمر فعالياتهما على مدار 3 أيام خلال الفترة من 7 حتى 9 نوفمبر الجاري.

كما يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة وعلى مدار يومين؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التخطيط العام للدولة.

وتسير شركة (مصر للطيران) 81 رحلة جوية إلى وجهات داخلية ودولية، لنقل 8 آلاف و940 راكبا، بالإضافة إلى تسيير 4 رحلات شحن جوي.

بينما تفتتح جامعة أسيوط العيادات الخارجية ضمن أول مرحلة من تشغيل مستشفى الإصابات الجامعي الجديد.

كما تبدء فعاليات معرض لعرض منتجات الخزف والفخار لتنشيط حركة البيع والشراء وذلك ضمن أعمال تطوير قرية صناعة الفخار "الفواخير" بالفسطاط.

وتنطلق الدورة الـ25 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT"، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية.

فيما تفتتح جامعة الأزهر باب التسجيل لاختبارات القبول للطلاب المتقدمين لكلية الدراسات العليا في العام الجامعي الجاري، في قطاعات اللغة العربية، وأصول الدين والشريعة والقانون، من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.

ويحتفل مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ(٣٠)، بمئوية عملاق الطرب اللبناني وديع الصافي، فى الثامنة مساء، على مسرح النافورة بالأوبرا، وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب ومشاركة كل من نجله أنطون وديع الصافى، معين شريف وأميرة أحمد.

 

عاجل