رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| السيطرة على أزمة نقص «الأكتيمرا» بتوفير بدائل.. تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

909 إصابات إيجابية جديدة بـ كورونا و62 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 650 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 282514 حتى اليوم.

تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي للحاصلين على لقاح كورونا

كشف الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي للحاصلين على اللقاح، مشيرا إلى أن هذا التطبيق موجود على "جوجل بلاي وأبل ستور"، ويستطيع المواطن تحميله واستخدامه بسهولة.

خاص| كورونا.. مصر تسيطر فعليا على أزمة نقص «الأكتيمرا» بتوفير بدائل أبرزها «ريجينيرون»

نجحت مصر في السيطرة على أزمة نقص دواء الأكتيمرا - الذى يعانى نقصاً عالمياً، ويستخدم في علاج أعراض الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا - عبر توفير دوائي ريجينيرون "regeneron"، وكيفزارا "kevzara" البديلين، وبدء صرفهما فعليا في المستشفيات الحكومية، فيما يمكن صرفهما للمرضي في المستشفيات الخاصة من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية وصيدلية الإسعاف، بموجب تقارير طبية.

«سينوفاك»: لقاح كورونا الخاص بنا آمن للأطفال والرُضع

كشف مسؤولون في شركة "سينوفاك" الصينية، اليوم السبت، أن لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) آمن للاستخدام مع الأطفال والرُضع بداية من عمر 6 شهور؛ بناء على البيانات الأخيرة للتجارب التي تم إجراؤها، معربين عن أمل الشركة في تقديم جرعات الجيل القادم من لقاح "سينوفاك" حماية أكبر ضد كوفيد-19.

فايزر: جائحة كورونا بالولايات المتحدة تنتهي في هذا الموعد

رجح عضو مجلس إدارة شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، سكوت جوتليب، أن تكون نهاية جائحة فيروس كورونا فى الولايات المتحدة، فى 4 يناير 2022.
أستاذ مناعة: نقل الأطفال لفيروس كورونا وارد والتطعيم يحميهم من الوباء

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن الأطفال يعتبرون من الأشخاص الذين ينقلون فيروس كورونا بسهولة، وبالتالي تطعيم هذه الفئة العمرية يجعلهم في أمان، كما أنه يقلل من فرص إصابتهم ويجعلهم ليسوا مصدر للإصابة، خاصة مع دخول المدارس وبداية العام الدراسي.  كورونا بالدول العربية: الأردن أكثر الإصابات والمغرب أقل الوفيات

واصل الأردن تصدره أكثر الدول العربية تسجيلا للإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

 

عاجل