رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على هامش تكريمه.. لطفي لبيب يعلن اعتزال التمثيل

نشر
لطفي لبيب
لطفي لبيب

أعلن الفنان لطفي لبيب اعتزاله النهائي للتمثيل، وذلك على هامش تكريمه من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم اليوم الأحد، خلال افتتاح مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون.
وبرر لطفي لبيب قراره بالاعتزال بحالته الصحية، وعدم قدرته على الوقوف بسبب إصابته بجلطة في ساقه منذ فترة طويلة.
كان الفنان لطفي لبيب أصيب بتلك الجلطة منذ 3 سنوات ومازال يعاني من آثارها حتى اليوم، وحاول التعامل معها وشارك في مسلسل "رجالة البيت" لكنه فشل في الاستمرار بالتمثيل لعدم قدرته على الوقوف.
يذكر أنه تم تكريم كل من الفنانة سهير المرشدي والفنان لطفي لبيب خلال افتتاح مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون أحد مشروعات أشرف زكي رئيس الأكاديمية السابق، وذلك بحضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، ومحافظ الجيزة.

وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون أن الراحلة نهاد صليحة كانت علامة فارقة في حياتنا الثقافية وكانت تعد مصدرًا من مصادر الثقافة وكانت تضيء عالمنا بالمعرفة، كما وجهت الشكر للفنان أشرف زكي رئيس الأكاديمية السابق على جهوده في هذا الصرح العظيم، حيث اعتذر اليوم عن الحضور لانشغاله بأعمال أخرى. 

تبلغ مساحة المسرح 1500 متر مربع ومكون من خشبة مسرح فتحتها 20 مترًا وعمق 14 مترًا وارتفاع يصل إلى 6 أمتار وكواليس 3 أمتار ونصف ويتسع إلى 200 مقعد ثابت، بالإضافة إلى إمكانية وضع 500 مقعد إضافي، وذلك يرجع إلى تصميمه المبتكر والمرن وإلغاء الحد الفاصل ما بين الصالتين صالة الجمهور، وصالة التمثيل مما يسمح فى تلبية احتياجات الفنانين فى أشكال وأساليب المسرح المختلفة، ويساعد الفنان على تغيير شكل المسرح والتواصل المباشر بين الممثل والمشاهد ومن الممكن أن يتحول المسرح إلى أشكال من الفضاءات غير التقليدية ويساهم فى تلبية الرغبات الفنية والتعليمية.

عاجل