رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اللجنة الليبية»: حسم ملف توحيد المؤسسة العسكرية بعد الانتخابات

نشر
المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي - أرشيفية

أكدت اللجنة العسكرية الليبية "5+5"، حسم ملف توحيد المؤسسة العسكرية بعد الانتخابات المزمع عقدها فى 24 ديسمبر المقبل.
وقال الفريق خيري التميمي، عضو اللجنة العسكرية "5+5" - فى تصريحات صحفية مساء اليوم السبت -: إجراء "اجتماعات للجنة العسكرية المشتركة في روسيا وتركيا لبحث آلية إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".
وأضاف، أن "الاجتماعات ستجري بشكل منفصل في موسكو وأنقرة في النصف الثاني من نوفمبر الجاري، بعد اجتماع باريس حول ليبيا المقرر الجمعة المقبل".

التعاون المشترك مع مصر

وأشار عضو اللجنة العسكرية الليبية، إلى أن "اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة الأخيرة في القاهرة، بحثت أسس التعاون المشترك مع مصر في الحاضر والمستقبل"، وأن "اللقاء كان مثمرا وتم التطرق فيه إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك".

فتح باب الترشح للانتخابات

وكانت المفوضية العليا للانتخابات فى ليبيا، أعلنت مساء الخميس، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، الأحد المقبل، وذلك، بعد إقرار البرلمان للتعديلات التي طلبتها المفوضية على قوانين الانتخاب.
وقال رئيس مفوضية الانتخابات فى ليبيا، عماد السايح، - فى تصريحات أوردتها قناة "العربية"، إن قانوني الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادرين من مجلس النواب، قابلان للتطبيق، مضيفا أنه استجاب للتعديلات الفنية التي طلبتها المفوضية عليهما.

دائرة انتخابية واحدة

وأوضح رئيس المفوضية، أن "البلاد ستكون دائرة انتخابية واحدة يتنافس فيها كل المرشحين للانتخابات الرئاسية، والفائز هو من يحصل على 50% + 1 من الأصوات خلال الجولة الأولى، ويُلجأ للجولة الثانية إذا لم يتحصّل أي مرشح على هذه النسبة".
 

عاجل