رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: القبض على 6 عناصر تابعة لداعش

نشر
الشرطة العراقية -
الشرطة العراقية - أرشيفية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب فى العراق، مساء اليوم السبت، القبض على ست إرهابيين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي فى محافظات الأنبار وبغداد وصلاح الدين.
وقال الجهاز - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - إن "جهاز مُكافحة الإرهاب نفذ سلسلة من الواجبات الناجحة في مناطق مختلفة بعموم البلاد، أسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين من تنظيم داعـش ونصابٌ ينتحل صفة ضابط بجهاز مُكافحة الإرهاب".

نفذت بتوقيت واحد

وأضاف البيان، أن "أبطال الجهاز وبعملية نوعية نفذت بتوقيت واحد، تمكنوا من الإطاحة بثلاثة إرهابيين داخل مُحافظة الأنبار غربي البلاد".

القبض على عُنصرين من بقايا داعش

وتابع جهاز مكافحة الإرهاب فى العراق: "نفذ البواسل أيضا عمليتين مُتفرقتين في مُحافظتي بغداد وصلاح الدين أسفرتا عن إلقاء القبض على عُنصرين من بقايا عصابات الكفر والإرهاب".

أصحاب البدلات السوداء

وأوضح البيان، أن "أصحاب البدلات السوداء اختتموا واجباتهم في ديالى بعد إلقاء القبض على عُنصرين أحدهما إرهابي ينتمي لعصابات داعـش والآخر نصاب ينتحل صفة عقيد بجهاز مُكافحة الإرهاب كان يبتز المواطنين على أموال لأغراض التعيين وغيرها".

مؤسسة رصينة

وأكد البيان، أن "جهاز مُكافحة الإرهاب مؤسسة رصينة وقوية تُنفذ أوامر القائد العام للقوات المُسلحة، ولها صفحة ناصعة البياض في مُنظمات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الإنسان، وأن هذه المؤسسة مُلزمة بتطبيق القانون الذي صوت له البرلمان العراقي في العام 2016".