رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فايزر: جائحة كورونا بالولايات المتحدة تنتهي في هذا الموعد

نشر
شركة فايزر - أرشيفية
شركة فايزر - أرشيفية

رجح عضو مجلس إدارة شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، سكوت جوتليب، أن تكون نهاية جائحة فيروس كورونا فى الولايات المتحدة، فى 4 يناير 2022.
وقال جوتليب - فى تصريحات صحفية اليوم السبت - إنّ جائحة Covid-19 قد تنتهي في الولايات المتحدة بحلول الوقت الذي تدخل فيه تفويضات اللقاح في مكان العمل حيز التنفيذ مطلع يناير، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

اختبارات منتظمة للفيروس

وأوضح عضو شركة مجلس إدارة شركة "فايزر"، أن متطلبات اللقاح من إدارة السلامة والصحة المهنية تبدأ في 4 يناير لأي شركة تضم 100 موظف على الأقل، مشيرا إلى أنه يجب أن يحصل حوالي 84 مليون عامل في القطاع الخاص إما على جرعة ثانية من موديرنا أو فايزر أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون بحلول ذلك التاريخ أو يواجهون اختبارات منتظمة للفيروس.

انتهاء الوباء

وأضاف، أن "هذه التفويضات التي سيتم وضعها بحلول 4 يناير تأتي حقا في نهاية هذا الوباء"، مضيفا "بحلول 4 يناير قد يكون هذا الوباء قد انتهى، على الأقل فيما يتعلق بالولايات المتحدة بعد أن نجتاز موجة الدلتا هذه من العدوى".

حبوب Covid

يأتي ذلك، بعدما أعلنت “فايزر” أنّ حبوب Covid المضادة للفيروسات عند استخدامها مع أدوية فيروس نقص المناعة البشرية، أدت إلى انخفاض احتمالية دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 89٪ لدى البالغين المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة.
 

عاجل