رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستقبل وطن بالسويس ينظم فاعلية إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

نشر

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالسويس، فاعليات الملتقي التدريبي؛ لتدريب وتأهيل شباب المحافظة في مجال ريادة الأعمال و إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب. 

وتأتى هذه الفاعلية في إطار استراتيجية أمانة حزب مستقبل وطن بالسويس لدعم مؤسسات الدولة المصرية من خلال تنظيم عدد من الفاعليات والندوات؛ لنشر التوعية بين المواطنين وتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وتشجيع الاستثمار في  مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأكد الدكتور علاء يونس أمين أمانة الاعلام بالحزب ضرورة تشجيع الشباب على الاستثمار في مجال ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد الحلول الفعالة لمواجهة أزمة البطالة بعيداً عن انتظار الوظائف الحكومية، حيث تعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم أدوات بناء اقتصاد الدولة. 

ومن جانبه قال النائب حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي أصبحت أهم دعائم الصناعات الكبرى، لافتا إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق لإنشاء مشروعات ناجحة تساهم في خلق كيان اقتصادي للشباب. 

وأوضح أحمد فضل، أمين التنظيم أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر أصبحت هدف رئيسي للدولة المصرية، حيث تساهم بالإيجاب في زيادة معدلات النمو، مطالبا الشباب بضرورة الاستفادة من مزايا وخدمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالسويس.

وأكد أحمد عثمان، أمين أمانة المشروعات بحزب مستقبل وطن أن توجيهات الحزب بالسويس لأمانة المشروعات الصغيرة كانت دافعا للتواصل مع أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

 وفي هذا الصدد أضاف د. مبارك فرج، مدير الخدمات المالية بجهاز تنمية المشروعات أن المشروعات الصغيرة أصبحت تمثل كيانات اقتصادية لدول بالرغم من قلة مواردها وزيادة عدد سكانها، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بتوفير منح المشروعات الصغيرة من 5000 جنيه إلى 5 ملايين حسب حجم المشروعات والقدرة الاستيعابية.

وأشار أحمد قاسم، مدير إدارة الشباك الواحد أن مسؤولية الإدارة هي إنهاء كافة الإجراءات القانونية من الحصول على الترخيص اللازم للمشروع بالتعاون مع الجهات المعنية، مضيفا أن الجهاز قام بعمل نظام الشباك الواحد لتخفيف معاناة الشباب، خاصة مع التسهيلات التي قدمها القانون الجديد رقم 152 لسنة 2020.

عاجل