رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| سحب ملفات التعيين في وظيفتي رئيس محكمة.. وانطلاق فاعليات النسخة الثالثة لملتقى الطلاب «اختر فرنسا»

نشر
دار القضاء الأعلى
دار القضاء الأعلى - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يفتح مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبد الله شوضة رئيس محكمة النقض، باب سحب ملفات التعيين في وظيفتي رئيس محكمة (ب)، وقاضيات بالمحاكم الابتدائية من الدرجتين المناظرتين بهيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة، وذلك من مقر الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى بدار القضاء العالي في وسط القاهرة.

وينظم الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني، حفلا كبيرا لتكريم أبطاله ولاعبيه في جميع الأسلحة، إضافة إلى المدربين والجهاز الإداري والتنفيذي وجميع رعاة بطولة العالم للناشئين والشباب والتي أقيمت بالقاهرة في أبريل الماضي.

كما يفتتح محافظ القاهرة خالد عبد العال أعمال تطوير قرية صناعة الفخار "الفواخير" بالفسطاط، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويبدأ جهاز تنمية مدينة العبور، الافتتاح التجريبي لممشى وتراك الدراجات و"الجيم المفتوح" بالمدينة، وذلك في إطار التشجيع على ممارسة الرياضة وخدمة سكان مدينة العبور، وإعادة الواجهة الحضارية اللائقة بالمدينة.

فيما يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اجتماعا، بقيادات الدعوة بالديوان العام والمديريات الإقليمية بمقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لتكثيف العمل الدعوي خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار تفعيل مبادرات بناء الوعي مثل: مبادرة "سكن كريم".

وتنطلق فاعليات النسخة الثالثة لملتقى الطلاب "اختر فرنسا"، وتستمر لمدة يومين بمقر المعهد الفرنسي بالمنيرة في القاهرة.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للتعليم العام والأزهري) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم (الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية) مشروع الأسبوع الرياضي لتلاميذ المدارس بمحافظة القليوبية للعام الدراسي (2021 - 2022).

وتستضيف جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، الملتقى الأول لمبادرة "طلاب من أجل مصر" بالجامعات المصرية تحت شعار "معا بالعلم والعمل" بقاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة.

ويعقد وزير القوى العاملة محمد سعفان مؤتمرا صحفيا بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة عدد من الملفات الهامة منها استعداد الوزارة لإجراء الانتخابات النقابية الدورة (2022-2026)، والمنح التدريبية التي تقدمها الوزارة للخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وتسير شركة مصر للطيران 89 رحلة جوية بمعدل 59 رحلة دولية و30 رحلة داخلية، بالإضافة إلى رحلتي شحن جوي لنقل 9700 راكب إلى العديد من مدن وعواصم العالم.

كما تعقد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بمحافظة الإسكندرية مؤتمرها الدولي الرابع، والذي يقام تحت عنوان: "الأزهر والتحديات المعاصرة في ضوء أحاديث الإمام الطيب وتصريحاته".

وتفتتح بمدينة شرم الشيخ الدورة السادسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور الوفود العربية والأجنبية المشاركة، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة من إدارة المهرجان للوقاية من فيروس "كورونا".
 

عاجل