رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. افتتاح أعمال تطوير قرية الفواخير في الفسطاط

نشر
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

يشهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، غدًا السبت، فعاليات افتتاح أعمال تطوير قرية صناعة الفخار "الفواخير" بالفسطاط؛ وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويعد هذا الحدث هو الأكبر بالعاصمة لإحياء إحدى أقدم الحرف التراثية بمصر منذ عهد قدماء المصريين بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية ورجال السياحة.

وصرحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بأنه من المقرر أن يتم إقامة معرض كبير بأجواء احتفالية يبدأ فاعلياته، بعد غد الأحد من الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى العاشرة مساء، والذي يتم من خلاله عرض منتجات الخزف والفخار لتنشيط حركة البيع والشراء.

وقالت عبدالمنعم، إنه تم توفير حافلات لنقل رواد المهرجان من وإلى محطة مترو زهراء مصر القديمة.

وشددت عبد المنعم، خلال تواجدها الميداني بموقع قرية الفواخير، على رفع أي مخلفات أعلى مباني الفواخير أو بمحيطها وتكثيف أعمال النظافة اليومية.

كما تابعت عبدالمنعم ما تم من أعمال تركيب أشكال وتصميمات جمالية بأعمدة الإنارة، موجهة بوضع بعض المنتجات الفخارية الديكورية ببعض الزوايا لإضفاء مظهر جمالي إلى جانب زيادة كثافة المنتجات الفخارية المضيئة التي وضعت بالشجرة المعدنية التي تم تنفيذها بمدخل القرية من منتجات كرمز لحصاد الأمل وعودة النبض والحياة للقرية.

عاجل