رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي في القمة بعد خماسية الزمالك

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

احتل فريق الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري، بعد الفوز الكبير الذي حققه على الزمالك، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة بالدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات ليتصدر ترتيب الدوري المصري، متفوقًا على بيراميدز بفارق الأهداف، بينما الزمالك تجمد رصيده عند 6 نقاط من انتصارين وهزيمة.

أهداف مباراة الأهلي والزمالك بالدوري

تقدم الأهلي، بأقدام أليو ديانج، في الدقيقة 16، بعدما سدد كرة صاروخية اصطدمت بالعارضة وارتدت في جسد الحارس محمد أبو جبل لتسكن الشباك.

وعزز علي معلول تقدم الأهلي، في الدقيقة 20، عن طريق ركلة جزاء سددها على يمين الحارس محمد أبو جبل الذي حاول التصدي لها في عكس الاتجاه.

وعمق محمد شريف جراح الزمالك بالهدف الثالث، في الدقيقة 25، بعدما تلقى تمريرة سحرية من الطراز الفريد عن طريق عمرو السولية استقبلها داخل منطقة الجزاء وحولها في الشباك.

وقلص مصطفى فتحي، الفارق بهدف أول للزمالك من كرة صاروخية بيسراه في شباك الحارس محمد الشناوي، في الدقيقة 51.

وزاد أليو ديانج، من غلة أهداف الأهلي بالهدف الرابع في الدقيقة 53 بعدما تلقى كرة من ركنية على حدود منطقة الجزاء سددها صاروخية في شباك الحارس محمد أبو جبل.

وزاد علي معلول أوجاع الزمالك بالهدف الخامس، في الدقيقة 65، بعدما سدد ركلة جزاء على يمين الحارس محمد أبو جبل الذي فشل في التصدي لها.

وسدد أحمد سيد زيزو، ركلة جزاء في الدقيقة 80 في الجبهة اليسرى للحارس محمد الشناوي الذي حاول معها إلا أن زيزو أحرزها بنجاح.

وأحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث لصالح الزمالك في الدقيقة 89 من عمر المباراة، لتنتهي المباراة بنتيجة 5-3 لصالح الأهلي.

وأعاد المارد الأحمر بهذا الفوز ذكريات القمة السعيدة في بطولة الدوري الممتاز موسم 2001-2002، بالفوز على الفارس الأبيض حينها بنتيجة 6-1.

عاجل