رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقرأ الحادثة في أسبوع| 3 جرائم أسرية انتهت بالحرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، وكان أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا لكن لم تتنوع بسبب أن النهاية واحدة وهي الحرق، ومن بين تلك الجرائم شخص يشعل النار في أخته بالدقهلية، وإشعال سيدة النار بجسدها بسبب خلافات زوجية بالسلام، وترزي يشعل النار في شقيقه بالجيزة.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع:

ترزي يشعل النار في شقيقه بالجيزة

شهدت منطقة الطالبية جريمة بشعة بإشعال ترزي النيران في شقيقه بعدما سكب عليه كمية من التنر بسبب مشاجرة مع زوجته، تم نقل المصاب إلى المستشفى في حالة خطرة.

وأوضحت التحريات بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث أن المجني عليه «سائق» 36 سنة، تشاجر مع زوجة شقيقه المتهم «ترزي» 39 سنة، وحدثت بينهما مشادات بسبب خلافات عائلية، كونهم جميعا مقيمين في بيت واحد.

وأضافت التحريات بقيادة العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الطالبية والعمرانية أن المجني عليه منع أسرة زوجة شقيقه من الدخول إلى المنزل وهو ما تسبب في خلافات متعددة بينه وبين شقيقه وزوجة الأخيرة ويوم الواقعة أثناء خلاف الزوجة مع سلفها خرج زوجها من الشقة وحاول الدفاع عنها ضد شقيقه واحتدم الخلاف مع شقيقه، حيث أحضر كمية من «التنر» وسكبها عليه، ثم أشعل النيران فيه، حيث تدخل الأهالي، وأجروا اتصالًا بالإسعاف، التي حضرت ونقلت المجني عليه إلى مستشفى أم المصريين، في حالة حرجة، لتلقي العلاج.

وبيّن الفحص الطبي، أن المجني عليه مصاب بحروق نسبتها 50 بالمئة في الجسم، من الدرجة الثالثة، وتم إبلاغ قسم الشرطة، وانطلقت قوة أمنية، وتمكنت من القبض على الشقيق المتهم، والذي اعترف تفصيليا بارتكاب الحادث وتبين إصابته بحروق في اليدين أيضا بسبب النار التي التهمت جسد شقيقه.

إشعال سيدة النار بجسدها بسبب خلافات زوجية بالسلام

أمرت النيابة العامة بالسلام، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول قيام سيدة بإشعال النار في جسدها بسبب خلافات زوجية بمنطقة السلام، لمعرفة سبب الواقعة.

وطلبت النيابة العامة الاستماع لأقوال زوج السيدة، وشهود العيان؛ لمعرفة تفاصيل الواقعة.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغًا من الأهالي مفاده وجود متوفاة بأحد شوارع منطقة المحتلة بالسلام، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة مصابة بحروق بجميع أنحاء الجسم.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفية متزوجة وأم لطفلين وكانت على خلافات زوجية بسبب توقف زوجها عن العمل ومصاريف المنزل.

وأضافت التحريات أن السيدة في يوم الواقعة سكبت البنزين على نفسها، وحاول الأهالي إنقاذها، إلا أنها تُوفيت متأثرة بإصابتها، وجرى التحفظ على كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، والتحفظ على زوجها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


شخص يشعل النار في أخته بالدقهلية

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط بقال بالدقهلية، لإضرامه النيران بشقيقته لخلافات على الميراث.

تلقى قسم شرطة الكردي بمديرية أمن الدقهلية، بلاغًا بنشوب حريق بإحدى الشقق السكنية بدائرة القسم.

وانتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ وتبين نشوب الحريق بشقة بالطابق الثالث تقطنها (إحدى السيدات) وتم السيطرة على الحريق وإخماده ونتج عن ذلك احتراق بعض محتويات الشقة وإصابة قاطنة الشقة بحروق متفرقة وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

وبسؤال المصابة قررت أنه حال نزولها على سلم العقار قام شقيقها (مالك محل بقالة مقيم بالطابق الثاني بذات العقار) بسكب كمية من سائل البنزين عليها وإضرام النيران بها ثم قام بالصعود لشقتها وأضرم النيران بها وعللت ذلك لخلافات على الميراث.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات الخلافات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل